A+ A-

افغانستان: قتل 12 شخصا في انفجار سيارة ملغمة

اسلام اباد - 13 - 11 (كونا) -- قتل 12 شخصا على الاقل وأصيب 20 آخرون من بينهم مسلحون تابعون لشركة أمنية أجنبية في تفجير سيارة ملغمة في العاصمة الافغانية كابول اليوم الأربعاء.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي في تصريح للصحفيين ان التفجير وقع بوسط كابول وان من بين القتلى اطفال من دون ان يحدد عددهم مضيفا ان عناصر شركة "الحرس العالمي" للامن اصيبوا ايضا في التفجير.
واوضح ان التفجير ادى الى تدمير ثلاث سيارات من بينها اثنتان تعود للشركة الامنية مشيرا الى وقوع الهجوم قرب مكتب حكومي لمكافحة المخدرات ومقار منظمات اجنبية.
وأكد وزير الداخلية الأفغاني مسعود أندرابي للصحفيين ان أربعة عمال في شركة أمنية أجنبية أصيبوا بجروح خطيرة في التفجير معتبرا أن "هذه الهجمات لن تؤثر برغبة الأفغان في السلام الذين يقدمون تضحيات كل يوم".
وبحسب وسائل الاعلام الافغانية لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن في وقت يجري فيه إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأفغانية التي جرت في سبتمبر الماضي.
ومن المقرر ان تعلن لجنة الانتخابات الأفغانية المستقلة النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي تعد الرابعة منذ سقوط نظام حركة طالبان في عام 2001 (النهاية) س ب ك / م م