A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 9 - 11 (كونا) -- التاسع من نوفمبر

----------------

1964 - مجلس الدفاع الأعلى يشكل برئاسة رئيس مجلس الوزراء ويضم في عضويته سبعة وزراء ورئيس الحرس الوطني ورئيس الأركان العامة للجيش.
1993 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يقلد ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز قلادة مبارك الكبير. 2000 - وزارة الداخلية الكويتية تعتقل مجموعة مكونة من ثلاثة كويتيين وشخص آخر من إحدى دول شمال افريقيا يحمل جواز سفر خليجيا مزورا كانت تخطط للقيام بعمليات تخريبية داخل الكويت وخارجها.
2010 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية لمدة خمس سنوات ويتبع مجلس الوزراء.
2014 - المنتخب الكويتي يحرز بطولة دول مجلس التعاون للتايكواندو الخامسة التي عقدت بالبحرين.
2015 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة رسمية هي الاولى من نوعها منذ تولي سموه مقاليد الحكم أسفرت عن التوقيع على ست اتفاقيات ثنائية شملت المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية.
2017 - الكويت تفوز بعضوية مجلس إدارة معهد منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) للاحصاء عن المقعد الوحيد المخصص للمجموعة العربية.
2018- الكويت تفوز بالمركز الأول ب 63 جائزة في الدورة السابعة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام متصدرة بذلك 14 دولة عربية مشاركة.
2018 -الكويت تشهد سقوط أمطار غزيرة تودي بحياة شخص بعدما جرفته السيول وتتسبب بأضرار في الطرق والجسور والمنازل حيث وصلت معدلاتها إلى 111 مليمترا خلال ما يقارب ست ساعات فيما بلغ المعدل السنوي 115 مليمترا.
الوفيات: 2012 - المستشار محمد البناي يتنقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 69 عاما والذي عمل مدة طويلة في منصب النائب العام في الكويت وكان من رجالاتها الذين أسهموا في نهضة القضاء فيها وتعزيز سلطته وهيبته. (النهاية)