A+ A-

الرئيس التركي يؤكد عدم ترحيل اللاجئين السوريين

إسطنبول - 8 - 11 ( كونا ) -- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة عدم ترحيل أي من اللاجئين السوريين في بلاده قائلا إن "أنقرة لن تصغي مطلقا للدعوات التي تطالب برحيل السوريين من تركيا".
وأضاف أردوغان في كلمته بافتتاح فعاليات (أسبوع المولد النبوي الشريف) بمدينة إسطنبول أن "إخواننا السوريين سيعودون إلى منازلهم ومناطقهم حال استقرار الأوضاع فيها" مشددا على أن تركيا لن ترحلهم ليلاقوا مصيرهم تحت القصف.
وأشار الى أن "المسلمين يعيشون أياما عصيبة في فترة اسرت فيها قلوبهم وعقولهم من قبل الفتنة الطائفية والتعصب للعرق واللون واللغة والقبيلة" لافتا في الوقت نفسه إلى أن "حرية المسلمين اليوم في الدول الأكثر ديمقراطية تتعرض للتضييق".
كما حذر الرئيس التركي مما وصفه ب"إبادة ثقافية" تتعرض لها الحضارة الإسلامية على يد جماعات إرهابية مثل تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) و (بوكو حرام) و (حركة الشباب) و (غولن) و (حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية) فضلا عن الجهل والتعصب المذهبي.
وتحتفل تركيا ب(أسبوع المولد النبوي) كل عام وتقيم أجهزة الدولة التركية المختلفة مثل رئاسة الشؤون الدينية ووزارة التربية والدوائر الحكومية فعاليات متعددة خلال هذا الأسبوع كما يحتفل به الأتراك في المهجر. (النهاية) ط ا / أ م س