A+ A-

تركيا تحاكم 11 عنصرا ب(داعش) بالتخطيط لهجوم خلال (عيد الجمهورية)

إسطنبول - 8 - 11 (كونا) -- قالت مصادر تركية اليوم الجمعة إن السلطات أحالت 11 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إلى محكمة على خلفية اتهامات بالتخطيط لشن هجوم "ارهابي" خلال احتفالات (عيد الجمهورية).
ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن المصادر القول ان فرق الاستخبارات ومكافحة الإرهاب بمديرية امن اسطنبول اوقفت خلال مداهمات في إسطنبول في 28 أكتوبر الماضي ثلاثة أشخاص من المشتبه فيهم قبل ان توقف لاحقا ثمانية آخرين كانوا على صلة بهم.
واشارت المصادر الى ان فرق الأمن ضبطت خلال المداهمات وثائق وصورا تظهر وسائل لتفخيخ سيارة وتفجيرها.
وتبين لاحقا ان الموقوفين قاموا في وقت سابق بسرقة سيارة في منطقة (سانجاق تبه) وغيروا لوحتها الرقمية وتركوها قرب مبنى ولاية اسطنبول بمنطقة الفاتح تمهيدا لاستخدامها في تنفيذ هجوم خلال الاحتفالات بعيد الجمهورية الذي يصادف 29 أكتوبر من كل عام.
وكانت السلطات التركية أعلنت امس الخميس أن فرقا تابعة لمديرية امن أنقرة أوقفت 17 اجنبيا لصلتهم بتنظيم (داعش).
في سياق آخر كشف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان امس الخميس عن ان نجل زعيم تنظيم (داعش) السابق ابو بكر البغدادي موجود بين افراد اسرته الموقوفين في تركيا.
وقال ان عدد عناصر (داعش) الذين حظر دخولهم الى تركيا بلغ حتى اليوم 76 ألفا والذين تم ترحيلهم 7550 فيما يقبع حاليا 1149 من عناصر التنظيم في السجون. (النهاية) ط ا / س ع د