A+ A-

نائب وزير الخارجية: الكويت رشحت الدكتور الحجرف لأمانة (مجلس التعاون)

الكويت - 5 - 11 (كونا) -- قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء ان الكويت اخطرت دول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة للمجلس بترشيح وزير المالية الدكتور نايف الحجرف لمنصب امين عام مجلس التعاون.
واضاف الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش حضوره الحفل الذي نظمته السفارة الالمانية لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني "نأمل في ان تتخذ القمة الخليجية المقبلة قرارا باعتماد تعيين الدكتور نايف الحجرف امينا عاما للمجلس".
واكد حرص الكويت على مسيرة (مجلس التعاون) والدفع به للحفاظ على مكتسباته وانجازاته ومواصلتها معربا عن ثقتها الكبيرة في قدرة الحجرف على القيام بتلك المهمة والارتقاء بدور مجلس التعاون الى ما يحقق آمال وتطلعات ابناء دول المجلس.
وتابع الجارالله انه "عندما نتحدث عن الدكتور نايف الحجرف فإننا نتحدث عن رؤية اقتصادية وفي اعتقادي فإن مجلس التعاون الخليجي في امس الحاجة لهذه الرؤية الاقتصادية".
وحول تحديد موعد القمة الخليجية المقبلة اكد الجارالله ان "المشاورات لا تزال قائمة حول تحديد الموعد النهائي بالتنسيق مع الأشقاء".
وبشأن ما اثير عن قيام الكويت بنقل رسالة ايرانية الى السعودية والبحرين تتعلق بالاوضاع في منطقة الخليج قال الجارالله ان "الكويت نقلت بالفعل للاشقاء تلك الرسائل.. وحتى الان لم تتبلور اي اجابات تتعلق بهذا الموضوع". (النهاية) ن م ع / م ص ع