A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي: (اتفاق الرياض) يمهد لحكومة يمنية صلبة

نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
الكويت - 5 - 11 (كونا) -- اكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اهمية (اتفاق الرياض) الذي وقعته الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء في وضع اسس راسخة لتشكيل حكومة صلبة قادرة على ادارة المشاورات المستقبلية المتعلقة بالسلام هناك.
وثمن الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش حضوره الحفل الذي اقامته السفارة الالمانية لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني دور المملكة العربية السعودية في تحقيق وتمكين الاتفاق الذي يعد مدخلا لمفاوضات السلام بين الحكومة الشرعية والجانب الحوثي.
ووقعت الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في وقت سابق من اليوم (اتفاق الرياض) الذي ينص في ابرز بنوده على تشكيل حكومة كفاءة وطنية تتكون من 24 وزيرا مناصفة بين شمال اليمن وجنوبه.
وفيما يتعلق بالوساطة الكويتية الرامية الى حل الازمة الخليجية اكد نائب وزير الخارجية في تصريحه للصحفيين ان "التحركات الكويتية لم ولن تتوقف" لافتا الى "اننا نشعر بتفاؤل كبير واننا نسير في الاتجاه الصحيح وهناك خطوات عملية تحققت في هذا الاطار".
وبشأن المفاوضات مع المملكة العربية السعودية المتعلقة بالمنطقة المقسومة قال الجارالله ان "المشاورات الايجابية لا تزال مستمرة مع الأشقاء في المملكة ونتطلع الى التوقيع النهائي في اقرب وقت". (النهاية) ن م ع / م ص ع