A+ A-

نائب وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت بأهمية التلاحم الخليجي

تكريم نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
تكريم نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
الكويت - 27 - 10 (كونا) -- قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الاحد ان الكويت بذلت جهودا حثيثة من اجل رأب الصدع الخليجي مؤكدا ايمانها الكامل بأهمية تلاحم دول مجلس التعاون وتعزيز الموقف الخليجي.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الجارالله للصحفيين على هامش احتفالية مكتب ممثل الامين العام للامم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد الدكتور طارق الشيخ بيوم الامم المتحدة تحت شعار (الكويت.. حقبات من الدبلوماسية التنموية..السلام- الإنسانية- التنمية المستدامة).
واضاف ان الكويت لن تتوقف عن سعيها لاحتواء الخلاف بين الأشقاء مؤكدا انه "مما يدعوا للتفاؤل انه في كل خطوة نخطوها نحقق تقدما متزايد وملموس".
وفي ما يتعلق بالزيارة الرسمية التي قام بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى مصر اخيرا افاد الجارالله بأنها كانت ناجحة والمباحثات التي جرت جاءت بناءة وتطرقت لاوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولفت الى ان الزيارة ستشكل دفعة قوية للعلاقات وفرصة ايجابية للتشاور والتنسيق بين البلدين مشيرا الى ان مصر تقوم بدور حيوي في ظل ظروف مضطربة تشهدها المنطقة.
وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اكد في وقت سابق من اليوم اهمية الدبلوماسية الوقائية للحيلولة دون نشوب الصراعات والنزاعات وتعزيز دور الحوار والوساطة بين الدول.
واشار في كلمة خلال الاحتفالية الاممية الى التعاون القائم بين الكويت والامم المتحدة من ربط موضوعي لاهداف التنمية المستدامة للامم المتحدة 2030 ورؤية البلاد التنموية 2035. (النهاية) ن م ع / م ص ص ع