A+ A-

رئيس البرلمان الكويتي: سمو الأمير يدعو النواب للإنتباه والتحلي بالمسؤولية

رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم

الكويت - 20 - 10 (كونا) -- قال رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يدعو النواب الى ضرورة الانتباه للاوضاع الاقليمية والتحلي بروح المسؤولية وفهم الدستور على حقيقته كما وضعه الآباء المؤسسون من حسن استخدام للادوات الدستورية.
جاء ذلك في تصريح الغانم للصحفيين في مجلس الامة اليوم الاحد عقب لقاء سمو أمير البلاد البروتوكولي به ثم لقاء سموه بأعضاء الشعبة البرلمانية بعد العودة من مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد في صربيا مؤخرا.
وذكر الغانم ان التوجيهات الشاملة لسموه ركزت على بعض الأمور المهمة منها ضرورة التحلي بروح المسؤولية وفهم الدستور على حقيقته كما وضعه هو والآباء الأوائل من حسن استخدام الأدوات الدستورية.
واضاف ان صاحب السمو وجه بضرورة الانتباه للأوضاع الإقليمية والاخطار الخارجية المحيطة بنا حيث اكد سموه على ضرورة الوحدة الوطنية والتلاحم لمواجهة هذه الأخطار والتحديات.
وابدى فرحته واعضاء الشعبة البرلمانية بلقاء سمو امير البلاد بعد عودته الى ارض الوطن حيث قدمت الشعبة البرلمانية لسموه شرحا لبعض الأوضاع المحلية.
وتقدم الغانم بالتهنئة الى كافة ابناء الشعب الكويتي بمناسبة عودة سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه مشافى معافى الى البلاد قائلا "قرت أعين اهل الكويت جميعا".
وكان سمو أمير البلاد عاد إلى أرض الوطن صباح الاربعاء الماضي قادما من الولايات المتحدة الامريكية الصديقة بعد ان تم استكمال الفحوصات الطبية التي تكللت نتائجها بفضل الله تعالى ومنته بالتوفيق والنجاح.
يذكر ان رئيس مجلس الامة واعضاء الشعبة البرلمانية شاركوا في الفترة من 13 الى 17 اكتوبر الجاري في اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال141 الذي عقد في العاصمة الصربية بلغراد. (النهاية) ن ش / أ م ح