A+ A-

(ملست آسيا) تطلق مسابقة الكويت المدرسية ال 14 للتطبيقات الصناعية

المدير الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) داود الأحمد خلال الاجتماع
المدير الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) داود الأحمد خلال الاجتماع
الكويت – 20 – 10 (كونا) -– أعلن مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست) إطلاق مسابقة الكويت المدرسية ال14 للتطبيقات الصناعية للعام الدراسي الحالي لطلبة المرحلة المتوسطة بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية.
وقال المدير الإقليمي للمكتب داود الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن نحو 40 من معلمي التطبيقات الصناعية مدربي الفرق المشاركة بالمسابقة اطلعوا خلال اجتماع تنسيقي عام بمقر (ملست آسيا) على عرض تقديمي لمجمل برنامج فعاليات المسابقة مع استعراض محاور المشروعات التطبيقية.
وذكر داود أنه تم التنسيق المسبق بين الموجهة العامة للدراسات العملية المهندسة كفاح جمشير والمكتب لاختيار المدارس المشاركة في المناطق التعليمية الست وتم ترشيح 40 مدرسة للمشاركة في فاعلية المسابقة للعام الدراسي الحالي.
وكشف أن المسابقة بدأت فعاليتها في الميدان التربوي من يوم الاجتماع العام بالمعلمين المدربين منتصف شهر أكتوبر الجاري على ان تجري التصفيات الاولية في 6 نوفمبر المقبل بعدد 120 طالبا والتصفيات النهائية في 11 مارس المقبل ليتم الاعلان عن بطل الكويت في المسابقة.
وأشار إلى أن الاجتماع استعرض الشروط الأساسية للمسابقة إضافة إلى عرض برنامجها الزمني مع إطلاع المعلمين على المشروعات التي تتضمنها المنافسات وعرض الأهداف والجوائز التي تمنح للمدارس الفائزة مبينا أن المشاركة متاحة أمام جميع مدارس المرحلة المتوسطة بنين.
ولفت إلى ان المسابقة تشهد العديد من المراحل التنافسية وورش العمل التطبيقية والمحاضرات العلمية والبرامج التدريبية المكثفة بهدف تنمية قدرات الشباب مضيفا انه تم وضع شروط اطارية لاختيار المدارس والمدربين والطلبة.
وذكر داود أن المسابقة ستمر بمراحل ما بين فنية وتنافسية وصولا للمنافسات النهائية للاعلان عن المدارس التي تحصد المراكز الثلاثة الاولى بالبطولة وذلك خلال شهر مارس المقبل مثمنا تعاون وزارة التربية ومشاركتها الواسعة بفعاليات ومسابقات (ملست) بالكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية راعي المسابقة هذا العام.
وقال إن "ما نسعى إليه هو ان يخرج من بين شباب الكويت المبدعين والمبتكرين في مجال العلوم والتكنولوجيا ما يساعد على تنمية الوطن وزيادة الانتاج مع وضع اسم الكويت في المراكز المتقدمة عالميا.
وبين ان اهداف المسابقة العامة تتمثل بتنمية مهارات الطلبة الفنية والاعمال اليدوية واكتشاف المهارات والخبرات لدى الطلبة ودعم الانشطة التطبيقية في المدارس واستثمار اوقات الفراغ في التكنولوجيا.
ولفت الى ان الاهداف الخاصة تتركز باستثمار اوقات فراغ الطلاب في مجال التكنولوجيا وتوجيههم الى الاستخدام الامثل للاجهزة والاستفادة منها في مجال التطبيقات الصناعية وتشجيع الاعمال اليدوية والميكانيكا والكهرباء والالكترونيات والمشاركة بالمنافسات والتعرف على الابتكارات المختلفة والاستفادة منها.(النهاية) م ر ف / ط أ ب