A+ A-

البرلمان الاوروبي يقيم الاثنين نتائج التصويت البريطاني لتأجيل (بريكسيت)

بروكسل - 19 - 10 (كونا) -- قال المتحدث باسم البرلمان الأوروبي جوام دتش إن البرلمان سيقيم بعد غد الاثنين نتائج تصويت مجلس العموم البريطاني بدعم تعديل يفرض على الحكومة تأجيل موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).
وقال دتش في تغريدة على (تويتر) إن مجموعة التوجيه المعنية ببريكسيت ستجتمع يوم الاثنين يليه اجتماع منفصل لرئيس البرلمان الأوروبي مع قادة الكتل السياسية السبع في البرلمان الأوروبي.
في السياق ذاته قالت زعيمة المجموعة الاشتراكية والتقدمية في البرلمان الأوروبي إيراتكس غارشيا في بيان صحفي "إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عملية صعبة ومؤلمة للجميع".
وأضافت "في مجموعتنا قلنا دائما أننا نفضل أن تبقى المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي لكننا سنحترم إرادة الشعب البريطاني".
وأشارت زعيمة ثاني أكبر مجموعة سياسية في البرلمان الأوروبي الى ان "الأمر متروك الآن لمجلس العموم لمواصلة الإجراءات والتصويت على الصفقة نفسها".
وصوت مجلس العموم البريطاني في وقت سابق اليوم على دعم تعديل يفرض على الحكومة تأجيل موعد الخروج من الاتحاد الاوروبي الذي يضرب اتفاق الخروج الجديد بين لندن وبروكسل في الصميم.
وصوت 322 نائبا على دعم التعديل الذي تقدم به النائب المحافظ المقصي من الحزب أوليفر ليتوين الذي يطالب بتأجيل الخروج الى ان يصبح اتفاق الخروج الجديد قانونا ملزما.
وفي المقابل صوت 306 نواب على رفض التعديل وهو ما يعني أن الاتفاق الجديد الذي توصل اليه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مع الاتحاد الأوروبي أول من أمس الخميس أصبح على المحك ولم تعد هناك جدوى للتصويت على قبوله او رفضه مثلما كان مقررا. (النهاية) ن خ / ه س ص