A+ A-

طيران الجزيرة تتسلم ثاني طائرة من طراز ايرباص (ايه.320.نيو)

الكويت - 19 - 10 (كونا) -— اعلنت شركة طيران الجزيرة اليوم السبت تسلمها ثاني طائرة لها من طراز ايرباص (ايه.320.نيو) لتضيفها الى اسطولها بغية دعم خطط الشركة التوسعية في شبكة وجهاتها.
وقالت الشركة في بيان صحفي ان الطائرة وصلت الى مطار الكويت الدولي مساء امس مشيرة الى ان مقصورة الطائرة مجهزة بثلاث درجات تشمل درجة الاعمال والدرجة السياحية الحصرية لرحلات لندن والدرجة السياحية.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة روهيت راماشاندران قوله الطائرة الجديدة تدعم خطط الشركة لمواصلة التوسع في شبكة الوجهات التي تخدمها والتي تبعد عن الكويت بما يقارب 5 الى 6 ساعات.
واوضح راماشاندران ان هذه الطائرة الجديدة تتميز بمحرك جديد وباستهلاكها وقودا اقل مقارنة بالطائرات الاخرى بالاضافة الى الفوائد الاخرى للتصميم التي تشمل سعة حمولة اضافية ونطاق طيران اطول وتكاليف تشغيلية اقل.
وبين ان الطائرة الجديدة ستقلع في اولى رحلاتها التجارية الى العاصمة البريطانية لندن ابتداء من 27 أكتوبر الجاري.
وكانت شركة طيران الجزيرة الكويتية تسلمت في يونيو 2018 اول طائرة ايرباص من طراز (ايه.320.نيو) تصل الى الشرق الاوسط.
وتاسست شركة طيران الجزيرة عام 2005 وادرجت في سوق الكويت للاوراق المالية عام 2008 ويبلغ راسمالها الحالي 20 مليون دينار (نحو 66 مليون دولار امريكي) بعد ان تم تخفيضه في 2015 ويقتصر نشاطها التشغيلي على عمليات النقل الجوي منخفض التكلفة على مستوى المنطقة. (النهاية) خ م / ح ع