A+ A-

(هواوي): 28 ثانية فقط هي سرعة انتاج الشركة للهاتف الواحد

جانب من الزيارة الى احد مصانع انتاج شركة (هواوي) العالمية
جانب من الزيارة الى احد مصانع انتاج شركة (هواوي) العالمية

من محمد البحر

(لقاء صحفي)

شنجن (الصين) - 19 - 10 (كونا) - كشف نائب رئيس مجموعة أعمال شركة (هواوي) الخاصة بأجهزة المستهلك جيم شو عن ان الشركة لديها أكبر خط انتاج تقدما في العالم حيث تصل سرعة انتاج الشركة للهاتف الواحد الى 28 ثانية فقط.
جاء ذلك في لقاء صحفي جمع شو بعدد من ممثلي وسائل الاعلام الخليجية والعربية في اطار جولة نظمتها شركة (هواوي) لزيارة مقراتها ومصانعها ومختبراتها للتعرف على الية عملها ومنتجاتها وذلك في مدينة شنجن جنوبي غربي الصين. وقال شو ان رسالة شركة (هواوي) تتمثل في تقديم المنتجات المبتكرة والمتميزة لكافة المستهلكين في مختلف انحاء العالم ولاسيما في منطقة الشرق الأوسط مشيرا الى قيام الشركة بتوفير أكثر من 185 مليون هاتف جديد للأسواق العالمية بنهاية الربع الثالث من العام الحالي بزيادة قدرها 26 بالمئة. وأضاف انه على الرغم من العقوبات الامريكية على شركة (هواوي) والتي اثرت بشكل سلبي على عمل الشركة خارج الصين فانها استطاعت هذا العام تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 10 بالمئة.
وأوضح شو ان ذلك يرجع الى الإنجازات التي استطاعت الشركة تحقيقها في السنوات الأخيرة ما زاد من ثقة القائمين على الشركة بامكاناتها وكوادرها ومنتجاتها المختلفة وقدرتها على زيادة مبيعاتها وارباحها وتوسعة أسواقها.
بيد انه استدرك قائلا ان "العقوبات الامريكية تركت اثارا سلبية على اعمال الشركة وخاصة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية اذ من المتوقع ان ينخفض قليلا حجم اعمال هواوي للهواتف الذكية في المستقبل القريب".
وعن تأثر أعمال (هواوي) في منطقة الشرق الأوسط أكد شو انه لا يوجد أي تأثيرات كبيرة على اعمال الشركة في تلك المنطقة حيث تعمل (هواوي) على المحافظة على أعمالها في دول الشرق الأوسط واستقرارها غير ان مبيعات الشركة في مجال أعمال المستهلكين ازدادت وحققت التوقعات المرسومة لها بداية العام الحالي.
وشدد شو في هذا السياق على ان منتجات (هواوي) لاسيما من الهواتف الذكية شهدت في السنوات الأخيرة تطورا سريعا ونموا مطردا في منطقة الشرق الأوسط بزيادة حجم المبيعات بنسبة 50 بالمئة.
وحول حصة الشركة في السوق الصينية من اجمالي مبيعاتها قال شو ان حصة (هواوي) في ذلك السوق قبل خمس سنوات كانت "ضئيلة جدا وتأتي في أدني مرتبة" فيما يتعلق بأعمال المستهلكين لكنها ارتفعت في عام 2017 لتبلغ نحو 40 بالمئة فيما من المتوقع ان تصل في نهاية هذا العام الى 50 بالمئة.
وأضاف ان تركيز الشركة من خلال استراتيجيتها على تحقيق التنوع والخدمة والجودة والابداع في منتجات الشركة مكنها من تلبية متطلبات المستهلكين في كل انحاء العالم من حيث التقنية وسهولة الاستخدام والميزات الابتكارية الأولى من نوعها فضلا عن تركيزها على القدرة الشرائية للمستهلك بتوفيرها مختلف المنتجات وبأسعار متفاوتة.
وذكر ان شركة (هواوي) تعتمد على الابداع والابتكار المستمرين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي كاشفا عن قيام الشركة بالاستثمار بأموال طائلة في مجالات البحث والتطوير لمنتجاتها المختلفة من أجهزة ذكية وغيرها.
وأوضح ان (هواوي) تمكنت من خلال انتاج وابتكار منتجات جديدة غير الأجهزة الذكية كالشاشات والساعات والسماعات الذكية وأجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحية من زيادة أرباحها ومبيعاتها ومستهلكيها حول العالم رغم العقوبات الامريكية على الشركة.
وعن تطبيقات الجيل الخامس بين شو ان التقدم والمكانة الرائدة لشركة (هواوي) في هذا المجال يعودان الى التقنية التي تتمتع بها في مجال الرقاقات الالكترونية حيث استطاعت الشركة انتاج أحدث هاتف ذكي مزود برقاقة (اس او سي) للجيل الخامس يعد الأول من نوعه على مستوى العالم معتبرا ان "هذا الإنجاز جعل الشركة تسبق منافسيها من الشركات العالمية بنحو ثماني سنوات في هذا الشأن".
وعن موعد طرح هاتفي هواويMate 30 وMate 30 Pro في منطقة الشرق الأوسط قال شو ان الشركة ستطلق هذين المنتجين خلال الشهر المقبل على ابعد تقدير عازيا أسباب تأخر الشركة في ذلك الى نقص العرض والإنتاج فضلا عن وجود "قيود" على الشركة من قبل شركة غوغل الامريكية.
واكد ان الشركة لن تستخدم نظام تشغيل (اندرويد) الخاص بشركة (غوغل) الامريكية والتطبيقات الخاصة بها في هذين المنتجين وغيرهما من المنتجات بل انها طورت نظاما تشغيليا للهواتف خاصا بشركة (هواوي).
وكانت (غوغل) أعلنت في مايو الماضي تعليق أعمالها التجارية مع شركة (هواوي) لاسيما ما يتعلق منها باستخدام نظام تشغيل (اندرويد) في خطوة من شأنها عرقلة أنشطة الشركة الصينية في الأسواق الخارجية وذلك امتثالا لضوابط وضعتها وزارة التجارة الامريكية تستهدف خطر التعامل مع الشركة ومنتجاتها والتي تتخذ من مدينة (شنجن) مقرا لها. (النهاية) م ع ب / خ ن ع