A+ A-

اختتام فعاليات منتدى مكافحة الاتجار بالاشخاص بالمنامة

المنامة - 16 - 10 (كونا) -- دعا المنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالاشخاص في ختام فعالياته اليوم الاربعاء الى وضع معايير نموذجية للتعاون والرقابة على شركات استقدام العمالة الاجنبية.
واكد البيان الختامي للمنتدى اهمية اقامة شبكات تنسيق وشراكات معتمدة مع دول المصدرة للعمالة لمكافحة الاتجار بالأشخاص واستخدام عقود العمل النموذجية التي تحتوي على الحد الأدنى من الضمانات.
كما اوصى البيان الى توسيع برامج الوقاية والتوعية داخل الدول المستقبلة ولدى دول المصدرة للعمالة والدول العابرة منها على المستوى المجتمعي والحكومي وغير الحكومي والبعثات الدبلوماسية.
كما اقترح تنظيم المنتدى سنويا بمشاركة الدول الأعضاء الحاضرة ودعوة دول أخرى من منطقة الشرق الأوسط لمناقشة التحديات الخاصة بهذا الموضوع حتى تتمكن اللجان الوطنية من وضع خطط عمل مشتركة للتصدي لممارسات الاتجار بالأشخاص بالشراكة مع الأمم المتحدة.
ومن المقرر ان تستضيف دول الامارات العربية المتحدة الدورة المقبله للمنتدى والمملكة العربية السعودية الدورة التي تليها.
وترأس الوفد الكويتي المشارك في فعاليات المنتدى وكيل وزارة العدل الكويتي عمر الشرقاوي.
وشارك في هذا المنتدى الذي استضافته البحرين الذي بدأ في ال14 من الشهر واستمر على مدى ثلاثة ايام الكويت والسعودية والإمارات وعمان ومصر والاردن بالاضافة الى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.
كما شارك بالمنتدى ممثلون عن المنظمة الدولية للهجرة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون.(النهاية) ح م د / س ع م