A+ A-

وزير الخارجية الفرنسي : سنبحث وضع آلية دولية لمحاكمة المتطرفين في العراق

باريس - 16 - 10 (كونا) -- اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان اليوم الاربعاء أنه سيزور العراق قريبا لمناقشة وضع آلية دولية لمحاكمة عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واكد لودريان في تصريح لمحطة (بي اف ام) التلفزيونية ضرورة "ايجاد السبل مع السلطات العراقية لوضع آلية قانونية يمكن أن يحاكم عن طريقها المقاتلين ومن بينهم المقاتلون الفرنسيون".
وقال ان فرنسا تسعى الى جانب ست دول اوروبية اخرى (بريطانيا وبلجيكا والمانيا وهولندا والسويد والدنمارك) لانشاء محكمة دولية في العراق.
واضاف ان المخيمات التي يسيطر عليها الأكراد وتأوي المتطرفين المعتقلين في شمال شرقي سوريا ليست مهددة بالهجوم التركي.
وذكر انه في الوقت الراهن فإن الهجوم التركي لم يؤد إلى تهديد سلامة وأمن تلك المخيمات الواقعة بشكل رئيسي في شمال شرقي سوريا.
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن الاربعاء الماضي ان قوات بلاده اطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية و(داعش) في سوريا في تحرك قوبل بادانات دولية وعربية واسعة.
وتقول انقرة ان العملية تهدف الى انشاء منطقة آمنة خالية من الميليشيات المسلحة يمكن فيها اعادة توطين مليوني لاجىء سوري تستضيفهم في الوقت الحالي.(النهاية) م ج ز / ا م م