A+ A-

(سانا): الجيش السوري يدخل (عين العرب) ويوسع نطاق انتشاره بالحسكة

عمان - 16 - 10 (كونا) -- قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) ان قوات الجيش السوري بدأت اليوم الأربعاء بالدخول إلى مدينة (عين العرب - كوباني) المتاخمة للحدود التركية بريف محافظة حلب الشمالي الشرقي لمواجهة "العدوان" التركي.
وذكرت (سانا) أن وحدات من الجيش السوري وسعت كذلك نطاق انتشارها في قرى بالقرب من بلدة (تل تمر) بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة حيث تقوم بعمليات التثبيت فيها والانطلاق لاستكمال انتشارها في كامل ريف المحافظة الشمالية.
وكانت قوات الجيش السوري بدأت منذ مطلع الأسبوع بالتحرك باتجاه مناطق الشمال والشمال الشرقي لاسيما أرياف ومحيط محافظات الحسكة والرقة وحلب القريبة من الحدود التركية وذات الكثافة السكانية الكردية.
ويأتي هذا التحرك لمواجهة الهجوم التركي على الأراضي السورية الذي يأتي ضمن عملية (نبع السلام) التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء الماضي.
وتهدف العملية العسكرية التركية التي يتعاون فيها مع الجيش الوطني السوري في منطقة نهر شرق الفرات شمالي سوريا وفق ما أعلن عنه أردوغان إلى "تطهير" المنطقة من المنظمات المسلحة لاسيما منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش). كما تهدف العملية بحسب تركيا للقضاء على الممر "الإرهابي" عند الحدود الجنوبية لتركيا واحلال السلام والاستقرار في المنطقة وإعادة توطين مليوني لاجئ سوري تستضيفهم في الوقت الحالي.(النهاية) م ج ب / س ع م