A+ A-

هيئة فلسطينية: تدهور الحالة الصحية لاسيرة مضربة عن الطعام

رام الله - 16 - 10 (كونا) -- قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الاربعاء ان تدهورا طرأ على الحالة الصحية للاسيرة هبة اللبدي المضربة عن الطعام منذ 23 يوما ضد اعتقالها الاداري.
وقالت الهيئة في بيان صحفي ان الاسيرة اللبدي (32 عاما) تقبع بظروف عزل قاسية وصعبة في معتقل "الجلمة".
ونقلت الهيئة عن محاميتها التي زارت اللبدي امس الثلاثاء ان الاسيرة تعاني من ضيق وانقطاع بالنفس واضطرابات ودوخة وصعوبة في الكلام ونقصان كبير في الوزن.
واضافت ان الاسيرة تواصل مقاطعة عيادات السجون واخذ أي من انواع المدعمات او الاملاح ما يهدد بإصابتها بسكتة قلبية حادة او خلل وظيفي في احد اعضائها الحيوية او الاعصاب.
واوضحت المحامية ان الاسيرة تقبع في زنزانة ضيقة عتمة عديمة التهوية والاضاءة مليئة بالرطوبة والحشرات وفيها اربع كاميرات مراقبة وترفض ادارة السجن اعطاءها أية احتياجات شخصية حتى انها مازالت بذات الملابس منذ اكثر من شهر.
وحذرت الهيئة من تدهور الحالة الصحية للاسيرة اللبدي بشكل خطير خلال الايام المقبلة في ظل الاجراءات التعسفية الانتقامية التي تتعرض لها من قبل سلطات الاحتلال.
وطالبت بضرورة بذل كل الجهود اللازمة على المستوى الاردني والعربي لإطلاق سراح اللبدي كونها تحمل الجنسية الاردنية الى جانب الجنسية الفلسطينية.
واعتقلت قوات الاحتلال اللبدي في سبتمبر الماضي على معبر الكرامة بين فلسطين والاردن اثناء توجهها لزيارة عائلتها في جنين.
وعلى الصعيد ذاته قال نادي الاسير ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت اليوم (21) فلسطينيا من الضفة الغربية.
وقال النادي في بيان صحفي ان قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطينيين من (القدس) وخمسة في (الخليل) وثمانية في (رام الله) و(قلقيلية).(النهاية) ن ق / ش م ع