A+ A-

نائب الرئيس الامريكي يزور تركيا غدا لبحث وقف اطلاق النار في سوريا

واشنطن - 15 - 10 (كونا) -- كشف الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء عن ان نائبه مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو سيتوجهان الى تركيا غدا الاربعاء للعمل على التوصل الى وقف اطلاق نار في شمال شرق سوريا.
وقال ترامب خلال استقباله فريق (سانت لويس بلوز) الرياضي الذي فاز بكأس (ستانلي) للعبة الهوكي في حديقة البيت الابيض ان بنس وبومبيو سيتوجهان غدا الى تركيا على رأس وفد "لإجراء محادثات قوية للغاية مع الكثيرين".
واضاف "نريد اعادة جنودنا الى الوطن بعد سنوات طويلة" مؤكدا ان الجيش الامريكي "ليس قوة شرطة في سوريا".
وشدد ترامب على "اننا سنكون صارمين للغاية مع تركيا" مؤكدا انه لا يزال هناك "المزيد من العقوبات" التي يحتمل ان تفرضها الولايات المتحدة على تركيا بالاضافة الى العقوبات "القوية التي فرضناها".
واعتبر انه على تركيا "ضمان السلام والأمن"., وراى ترامب ان تركيا "جنت الكثير من المال من خلال تصدير الصلب" الى الولايات المتحدة مؤكدا "انهم لم يتمكنوا من ذلك بعد الآن" بالاشارة الى قرار اعادة فرض رسوم جمركية بنسبة 50 بالمئة على واردات الصلب التركية.
من جهتها نقلت شبكة (ايه بي سي) الاخبارية عن مصدر امريكي مسؤول قوله ان المبعوث الأمريكي الخاص الى سوريا جيمس جيفري سيكون من ضمن أعضاء الوفد المتوجه غدا لى تركيا.
وفي السياق نفسه صرح مسؤول امريكي رفيع المستوى للصحفيين "نحن ندرك تماما ان الأتراك ابرموا اتفاقا معنا ثم قرروا الانسحاب من هذا الاتفاق ونحن قلقون للغاية من ان يحدث ذلك مجددا".
كما صرح مسؤول امريكي لشبكة (فوكس) الإخبارية الأمريكية: "لقد انتهك المقاتلون المدعومون من تركيا اتفاقا قائما مع القوات الامريكية" مؤكدا ان "القوات المدعومة من تركيا اقتربت كثيرا من القوات الامريكية في سوريا". (النهاية) ر س ر / ر ج