A+ A-

الالمانية لصناعة السيارات (فولكس فاغن) تؤجل افتتاح مصنعها في تركيا

برلين - 15 - 10 (كونا) -- اعلنت المجموعة الالمانية لصناعة السيارات (فولكس فاغن) اليوم الثلاثاء تأجيل افتتاح مصنع جديد لها في تركيا بسبب العملية العسكرية التركية (نبع السلام) شمال شرق سوريا.
وقالت (فولكس فاغن) وهي اكبر مجموعة لصناعة السيارات في اوروبا في بيان من مقرها بمدينة (فولفسبورغ) وسط ألمانيا انها تراقب مجريات العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا "بقلق شديد".
وكانت الصحيفة الالمانية اليومية (فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ) والمجلة الاسبوعية (دير شبيغل) انفردتا امس بالنقل عن مسؤولين في مجموعة (فولكس فاغن) قولهم ان المجموعة تدرس تأجيل افتتاح المصنع الجديد بسبب الوضع الامني في شمال سوريا.
يذكر ان منطقة بالقرب من مدينة (ازمير) التركية حظيت في نهاية اغسطس الماضي بعطاء للشركة من اجل بناء مصنع جديد يختص بصناعة 300 نسخة في العام من طرازي (فولكس فاغن باسات) و(سكودا سوبيرب) التابعين ل (فولكس فاغن) من اجل تصديرها لاسواق اوروبا الشرقية.
ووفق (فولكس فاغن) فإن المصنع كان من المقرر ان يوفر اربعة الاف فرصة عمل جديدة وان يبدأ تشييده في نهاية 2020 بحيث تنطلق عمليات الانتاج في عام 2022.
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اطلق الاربعاء الماضي العملية العسكرية (نبع السلام) ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية الى جانب ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الامر الذي قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة. (النهاية) ع ن ج / ش م ع