A+ A-

الاتحاد الاوروبي: التوصل لصفقة مع بريطانيا حول (بريكسيت) صعب لكنه ممكن

بروكسل - 15 - 10 (كونا) -- قال كبير مفاوضي ملف (بريكسيت) في الاتحاد الاوروبي ميشيل بارنييه اليوم الثلاثاء ان التوصل لصفقة مع بريطانيا حول خروجها من الاتحاد الاوروبي سيكون صعبا لكنه ممكن حتى هذا الاسبوع.
واضاف بارنييه للصحفيين قبل اجتماع مجلس الشؤون العامة للاتحاد الاوروبي في لوكسمبورغ "فرقنا عملت بجد طوال عطلة نهاية الاسبوع حتى يوم امس وحتى لو كان التوصل لاتفاق امرا صعبا فإنه لا يزال ممكنا هذا الاسبوع".
وأوضح ان "اي اتفاق يجب ان يعمل لصالح الجميع اي بريطانيا والاتحاد الاوروبي بأسره فقد حان الوقت لتحويل النية الطيبة الى نص قانوني".
وبدورها قالت وزيرة الشؤون الاوروبية في فنلندا التي تتولى الرئاسة الحالية للاتحاد الاوروبي توتي توبورينين "اليوم نحن بصدد الاطلاع على آخر تطورات (بريكسيت) وعلينا ان نكون مستعدين لجميع السيناريوهات الممكنة ونأمل ان يكون لدينا صفقة ولكن علينا ايضا ان نعد انفسنا لخروج بريطانيا بلا صفقة كما علينا ايضا ان نكون مستعدين للنظر في تمديد مهلة خروج بريطانيا من الاتحاد".
واضافت "لذلك كل الخيارات مفتوحة واليوم سوف نستمع الى آخر التطورات من ميشيل بارنييه".
يذكر ان قادة الاتحاد الاوروبي سيجتمعون في بروكسل يومي الخميس والجمعة المقبلين لاتخاذ قرار بشأن مستقبل خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.(النهاية) ن خ / م خ