A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية التونسية الجديد.

الكويت - رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يؤكد ان الاحتلال الاسرائيلي يستقوي بصمت المجتمع الدولي ازاء جرائمه مشددا على ان الصمت الدولي هنا ليس حيادا او توازنا.

عمان - مدعي عام محكمة أمن الدولة الاردنية يوجه تهمة "تعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة" لأربعة أشخاص وجهوا "إساءات" لمنتخب وجمهور الكويت خلال مباراة في كرة القدم جمعت منتخبي البلدين مساء الخميس الماضي.

واشنطن - الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعلن حالة الطوارىء الوطنية نظرا للاوضاع المتدهورة في سوريا لاسيما عملية (نبع السلام) العسكرية التركية الجارية حاليا في شمال شرق سوريا.

اسطنبول - وزارة الخارجية التركية تعلن عزمها مراجعة تعاونها مع الاتحاد الاوروبي جراء موقفه غير القانوني والمنحاز "حول انشطة تركيا في شمال شرقي سوريا وشرق المتوسط وجميع الدعوات التي وجهها لتركيا بهذا الصدد".

مدريد - التلفزيون الاسباني الرسمي يقول ان المظاهرة الحاشدة في مطار (ال برات) الدولي في (برشلونة) تسببت في إلغاء اكثر 100 رحلة جوية اليوم الاثنين فيما اسفرت المواجهات مع قوات الامن عن اصابة العشرات بجروح.(النهاية) س ع م