A+ A-

مؤتمر الشرق الأوسط لهندسة العمليات (ميبيك 2019) يبدأ فعالياته بالبحرين

المنامة - 14 - 10 (كونا) -- انطلقت فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض الشرق الاوسط لهندسة العمليات (ميبيك 2019) الذي تستضيفه مملكة البحرين اليوم الاثنين بمشاركة متخصصين من الشركات النفطية الاقليمية والعالمية.
واكد وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة في كلمته الافتتاحية حرص بلاده الدائم على استقطاب واستضافة الفعاليات المتخصصة في القطاع النفطي على ارضها وتقديم كافة انواع التسهيلات التي تساعد المنظمين في عقد فعالياتهم بنجاح وتحقيق ما تصبو اليه من اهداف منشودة.
اما معرض (ميبيك) فاوضح انه يعتبر من ابرز الفعاليات في مجال تقنيات هندسة العمليات على مستوى منطقة الشرق الاوسط "حيث تحرص الشركات النفطية على المشاركة فيه للاستفادة من الاوراق العلمية التي يتم طرحها ومناقشتها خلال الجلسات من قبل خبراء في قطاع النفط والغاز".
وذكر ان الهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية تسعى لتعزيز العلاقات مع مختلف الشركات النفطية العالمية بهدف تبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على احدث ما توصلت اليه التقنيات الحديثة والدراسات والبحوث في هذا المجال الحيوي.
واوضح انه تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الخاصة بالاستكشاف والمشاركة في الانتاج مع عدد من الشركات النفطية العالمية "لاستخراج النفط والغاز في القاطع البحري الشمالي رقم 1".
ويشارك في هذا المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام العديد من الرؤساء التنفيذيين والفنيين والمهندسين والاكاديميين والجامعات المحلية والاقليمية والعالمية.(النهاية) ح م د / س ع م