A+ A-

برلماني كويتي: حريصون على الاستفادة من التجارب الدولية لخدمة الشباب

عضو مجلس الامة الكويتي عمر الطبطبائي
عضو مجلس الامة الكويتي عمر الطبطبائي
الكويت - 14 - 10 (كونا) -- اكد ممثل المجموعة العربية في منتدى البرلمانيين الشباب عضو مجلس الامة الكويتي عمر الطبطبائي اليوم الاثنين الحرص على الاستفادة من التشريعات والتجارب الدولية المتعلقة بفئة الشباب لتطبيقها في خدمة شباب البلاد.
جاء ذلك في تصريح للنائب الطبطبائي على هامش اجتماع منتدى البرلمانيين الشباب المنعقد ضمن اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال141 المقام بالعاصمة الصربية بلغراد ونقلته شبكة الدستور الاخبارية التابعة لمجلس الامة.
وقال ان المنتدى شهد تبادل وجهات النظر من منظور الشباب حول موضوع المناقشة العامة للمؤتمر (دور البرلمانات في تعزيز القانون الدولي) ومشروع القرار الخاص بتحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030 لافتا الى ان لمجلس الامة يعد تقريرا متخصصا سيقدم إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقبل.
واوضح ان البرلمانيين الشباب تطرقوا الى مايمكن للبرلمانات القيام به لتعزيز السياسات واصدار القوانين التي تنهض بتمكين الشباب وتشجيعهم على تنظيم المشاريع وزيادة امكانية المشاركة المدنية والسياسية.
واضاف انه تم خلال اجتماع اللجنة الشبابية اليوم استعراض تجربة الكويت في دعم الشباب عبر الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرلمان الطالب اضافة الى المشاركة الطلابية في اعمال المؤتمر ضمن الوفد البرلماني الكويتي.
ووصف الطبطبائي المشاركة البرلمانية في المؤتمر الدولي ب"المهمة والمتميزة" مؤكدا اهميتها في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية الكويتية التي سبق وان ساهمت في تمرير بندين طارئين. (النهاية) ن ش / م ص ع