A+ A-

برلماني كويتي: نولي اهتماما كبيرا للبيئة وصحة الانسان

النائب علي الدقباسي أثناء الاجتماع
النائب علي الدقباسي أثناء الاجتماع
الكويت - 14 - 10 (كونا) -- اكد عضو الشعبة البرلمانية النائب علي الدقباسي اليوم الاثنين التزام الكويت بكل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية البيئة وصحة الانسان لافتا الى اهتمام مجلس الامة بهذا الجانب عبر سن التشريعات المناسبة.
جاء ذلك في تصريح النائب الدقباسي لشبكة (الدستور) الاخبارية عقب حضوره اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة والمالية والتجارة ضمن اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال141 المنعقد حاليا في العاصمة الصربية بلغراد.
واضاف ان الاجتماع شهد طرح العديد من الافكار بخصوص مشروع القرار المتوقع صدوره بشأن تلك القضية داعيا الى ايجاد تعاون اممي فاعل بخصوص الشركات والمصانع التي تسبب تلوثا كبيرا في البيئة على مستوى العالم.
واشار في هذا الصدد الى وجود كثير من الشركات العابرة للقارات في مجالات الصناعة والبتروكيماويات والدواء وغيرها التي يترتب على ممارساتها خلل في البيئة.
وذكر ان منطقة الشرق الاوسط تعرضت لتلوث كبير في البيئة نتيجة الحروب وعدم التقيد بالاتفاقيات الدولية والاممية لافتا الى ان المحافظة على البيئة وصحة الانسان من اهم عوامل تحقيق التنمية المستدامة بين شعوب ودول العالم.
واكد ان لجنة التنمية المستدامة من اللجان الدائمة والقرارات الصادرة عنها تحظى باهتمام كبير من الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة. (النهاية) ن ش / ا ع ب