A+ A-

الرئيس الروسي يصل إلى الرياض بمستهل جولة خليجية تشمل الإمارات

الرياض - 14 - 10 (كونا) -- وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرياض اليوم الاثنين في زيارة رسمية للسعودية في مستهل جولة خليجية تشمل الإمارات.
ومن المنتظر أن يجري بوتين خلال الزيارة مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تتركز على مناقشة آفاق تطوير التعاون الثنائي المتعدد الجوانب بما في ذلك المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية اضافة الى تبادل الآراء حول تطورات الوضع في الشرق الاوسط.
ومن المقرر كذلك أن يشارك بوتين في أول جلسة لمجلس التعاون الاقتصادي الروسي - السعودي الى جانب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.
واستبق الرئيس الروسي زيارته للرياض بالتأكيد في مقابلة تلفزيونية مشتركة مع قنوات (العربية) و(سكاي نيوز عربية) و(روسيا اليوم) بثتها أمس الأحد على أن بلاده تولي أهمية كبيرة للمملكة العربية السعودية "وها نحن نرد الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين إلى روسيا".
وأشار بوتين الى دور المملكة "الإيجابي" في حل الأزمات الإقليمية ومنها مساهماتها في عمليات التسوية لحل الأزمة في سوريا معربا عن ثقته بأن زيارته ستعطي "دفعة جديدة" لتطوير العلاقات الثنائية والتعاون على الساحة الدولية.
كما نقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن مساعد الرئيس الروسي يوري اوشاكوف قوله ان زيارتي بوتين للسعودية والامارات تتسمان بالأهمية "ارتباطا مع تطورات الوضع في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا". (النهاية) م د م / م ع ع