A+ A-

سفير الكويت: علاقة الكويت بالاردن اكبر من الهتافات غير المسؤولة

سفير الكويت في عمان وولي العهد الاردني الامير الحسين بن عبد الله يحضران المباراة
سفير الكويت في عمان وولي العهد الاردني الامير الحسين بن عبد الله يحضران المباراة
عمان - 11 - 10 (كونا) -- اكد سفير الكويت لدى الاردن عزيز الديحاني اليوم الجمعة "متانة ورسوخ" العلاقات بين الكويت والاردن مشددا على انها اكبر بكثير من ان تنال منها هتافات "غير مسؤولة" ومحاولات "رخيصة" للمساس بها.
وثمن الديحاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ردة الفعل الاردنية الرسمية والشعبية التي استهجنت هذا السلوك ورفضته بشكل قاطع من "فئة" من الجماهير التي حضرت مباراة المنتخبين الكويتي والاردني امس الخميس لافتا الى ان ردة الفعل محل "تقدير واعتزاز" لدى الكويتيين.
واشاد بما صدر من مجلس النواب الاردني من بيان لرفض المساس بالكويت وشعبها واستنكار رئيس مجلس الاعيان الاردني فيصل الفايز لهذه الاساءة.
كما اشاد بحرص المسؤولين في الاتحاد الاردني لكرك القدم على اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمحاسبة "المسيئين" وهو ما يعكس مكانة الكويت "الكبيرة" لدى الاردن ويؤكدها.
واضاف ان الكويت كانت وما زالت "منارة للسماحة والحكمة ومظلة حاضنة لكل الاشقاء العرب" من منطلق الأخوة ووحدة المصير المشترك معولا على "وعي" الشعبين الشقيقين بتجاوز هذا الحدث العابر وايقاف كل من يحاول المساس بالعلاقات او الاساءة لها عند حدوده.
واشار الى ان العلاقات بين البلدين بلغت مستويات متقدمة ومتطورة في ظل "الرعاية الكريمة والاهتمام البالغ" من لدن سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واخيه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بمختلف المجالات وعلى جميع المستويات.
وشهدت مباراة الكويت والاردن ضمن التصفيات الآسيوية التأهيلية لكأسي العالم وآسيا التي اقيمت على ستاد عمان الدولي بحضور نحو 11 ألف مشجع هتافات "مسيئة وغير مسؤولة" ضد الكويت سرعان ما تداركتها الاوساط الرسمية والشعبية الاردنية بالاستنكار والاستهجان والتأكيد على متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين والاعتزاز بها.
وكان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي نقل إليه استياء واستهجان الكويت لما صدر من الجماهير الاردنية من إساءات للكويت من خلال هتافات تشوه المقاصد الرياضية ولا تمت إليها بأي صلة.(النهاية) م ج ب / م خ