A+ A-

حكومة كردستان تحذر من عودة (داعش) في شمال شرق سوريا

اربيل - 8 - 10 (كونا) -- اعربت حكومة اقليم كردستان العراق اليوم الثلاثاء عن القلق بشأن المستجدات في شمال شرق سوريا وتحذر من عودة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لتهديد امن المنطقة.
وذكرت حكومة اقليم كردستان في بيان انها تعرب عن قلقها العميق بشأن قرار الولايات المتحدة الانسحاب من المنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا وإزاء التقارير التي تتحدث عن عملية عسكرية تركية محتملة.
ودعا البيان تركيا كعضو في التحالف الدولي إلى تجنب أي تحرك من شأنه أن يقوض التقدم المحرز ضد تنظيم (داعش) لاسيما خروج أماكن احتجاز المقاتلين الإرهابيين عن السيطرة.
واضاف ان "آثار عواقب التصعيد العسكري تتعدى حدود سوريا مما يهيئ ظروفا لعودة (داعش) ويسبب نزوحا جماعيا للسكان لذلك لابد من أن تنخرط جميع أطراف النزاع بما في ذلك الأطراف الكردية في حوار لتهدئة الوضع".
وتابع "لطالما أكدت حكومة الإقليم على أن الأزمة يجب أن تحسم من خلال حل سياسي راسخ يضمن حقوق السوريين جميعا ومن بينهم الشعب الكردي".
يذكر ان الحملة العسكرية التركية المرتقبة داخل الاراضي السورية واجهت ردود فعل دولية واقليمية تحذر من مغبة صرع طويل الامد وعودة الجماعات الارهابية الى المنطقة.(النهاية) ص ب ر / ا م م