A+ A-

(ملست) اسيا: انطلاق فعاليات مسابقة الكويت المدرسية ال14 في الروبوت

الاجتماع التنسيقي للمسابقة
الاجتماع التنسيقي للمسابقة
الكويت - 8 - 10 (كونا) -- اعلنت المنظمة العالمية لاستثمار وقت الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست اسيا) انطلاق فعاليات مسابقة الكويت المدرسية السنوية ال14 في الروبوت بالتعاون مع وزارة التربية للعام الدراسي الحالي بمشاركة نحو 35 مدرسة من المرحلة المتوسطة.
وقال المدير الإقليمي ل(ملست) في الكويت داود الاحمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان مسابقة هذا العام التي تأتي بعنوان (روبوت النقل والتخزين) تهدف الى تصميم وبرمجة روبوت ذاتي الحركة يكون قادرا على نقل المواد وتخزينها في اماكنها.
واوضح الاحمد انه تم تسليم المواد والقطع التي يتم الاستعانة بها سواء في تدريب الطلاب في المدارس او كافة منافسات المسابقة النهائية التي ستقام يومي 1و2 ديسمبر المقبل.
وبين ان الاجتماع التنسيقي للمسابقة يعقبه برنامج زمني يشمل سلسلة من ورش العمل التطبيقية ودورات التدريب وصولا للتصفيات النهائية للاعلان عن المدرسة الاولى التي تتوج بها اضافة الى المدارس التي تحوز المراكز الثلاث الأولى.
واشار الى ان الطلبة الذين يمارسون أنشطة علمية تطبيقية يتفوقون في الانشطة المرتبطة بالابداع والنشاط اللغوي والمواد العلمية بالمقارنة مع زملائهم الذين يكتفون بالحصص النظامي.
وافاد ان مسابقة الكويت المدرسية السنوية في الروبوت من الانشطة الطلابية التي تدخل في نطاق برامج متعددة تنظمها المنظمة لأبناء الكويت ومنها ملتقيات وفعاليات وطنية وآسيوية وعربية ودولية ذات مستوى عال يشهد لها داخل الكويت وخارجها.
و(ملست آسيا) هي منظمة عالمية لاستثمار اوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا تأسست عام 1987 بهدف المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الأوساط الشبابية من خلال ممارسة الأنشطة العلمية التجريبية النوعية. (النهاية) م ر ف / ح ع