A+ A-

وزير النفط الكويتي: متفائلون بعودة الإنتاج في المنطقة المقسومة مع السعودية

وزير النفط الدكتور خالد الفاضل متحدثا للصحفيين
وزير النفط الدكتور خالد الفاضل متحدثا للصحفيين

الكويت 2 - 10 (كونا) -- اكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل اليوم الاربعاء تفاؤله بعودة الانتاج في المنطقة المقسومة مع المملكة العربية السعودية مشيرا الى ان المباحثات مع الاشقاء في المملكة لا تزال مستمرة.
جاء ذلك في رد للوزير الفاضل على سؤال للصحفيين حول آخر المستجدات في ملف المنطقة المقسومة خلال مشاركته حفل سفارة كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء بمناسبة عيدها الوطني.
وبسؤاله عن أسعار النفط ومشتقاتها قال ان الاسعار يتم تحديدها من قبل العرض والطلب مبينا انها ما تزال مستقرة وان اي ارتفاع من الممكن ان يأتي وفقا للاحداث الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة.
واضاف "ان الكويت لا تطمح لسعر معين لبرميل النفط بل الى سعر يكون مقبولا بالنسبة للمستهلك والدول المصدرة للنفط".
وحول ما اذا كانت الكويت مستعدة لتعويض اي نقص في سوق النفط العالمي اوضح "ان الكويت ضمن منظومة (اوبك) وهي ملتزمة بالقرارات التي يتم الاتفاق عليها من خلال الاجتماعات الوزارية التي تتم بالاجماع".
وعن اتفاق الكويت والعراق لاختيار مستشار دولي لدراسة المنطقة الحدودية بين البلدين واستخراج النفط قال "انه تم توقيع اتفاقية بين البلدين الشقيقين واختيار مستشار" ولفت الى "ان الدراسة لا تزال قائمة وان الكويت بانتظار نتائج تلك الدراسة لعقد جلسات للنظر في عملية استخراج النفط في الحقول المشتركة". (النهاية) ن م ع / أ م ح