A+ A-

ممثل سمو الأمير يصل إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

ممثل سمو الأمير سمو الشيخ جابر المبارك عقب وصوله نيويورك
ممثل سمو الأمير سمو الشيخ جابر المبارك عقب وصوله نيويورك
نيويورك - 21 - 9 (كونا) -- وصل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية اليوم لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة ال 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مطار (جي اف كندي) الدولي معالي مدير مكتب حضرة صاحب السمو أمير البلاد السفير أحمد فهد الفهد ومعالي المستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله أبوالحسن ومعالي رئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح ومعالي وكيل الشؤون الإعلامية والثقافية بالديوان الأميري يوسف حمد الرومي وسفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي وأعضاء السفارة الكويتية والمندوبية الدائمة.
وأعرب سموه في تصريح صحفي لدى وصوله عن تقدير دولة الكويت للدور الحيوي والفاعل الذي تقوم به الأمم المتحدة لمواجهة التحديات والمخاطر العالمية المتزايدة وجهودها المستمرة الرامية إلى حفظ السلم والأمن الدوليين ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في العالم.
وثمن سموه جهود الأمين العام أنطونيو غوتيرش لخدمة أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة من أجل تحقيق الاستقرار وتعزيز التعايش السلمي والتعاون الدولي في مختلف المجالات.
وأكد سموه حرص دولة الكويت على التعاون مع الأمم المتحدة بمختلف أجهزتها ووكالاتها وبرامجها لمواجهة التحديات والمخاطر المختلفة التي تهدد العالم مشيدا سموه بالتعاون المتميز القائم بين دولة الكويت والمنظمة الدولية.
ودعا سموه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وقف الحروب وإنهاء الأزمات التي تشهدها بعض مناطق العالم وتضافر الجهود الدولية لمكافحة التطرف والإرهاب الذي تزايدت مخاطره في السنوات الأخيرة وكان النصيب الأكبر منها منطقة الشرق الأوسط.
وأكد سموه أن دولة الكويت حريصة على مواصلة دورها الرائد في تعزيز السلام والاستقرار في العالم ودعم جهود التنمية لتوفير الحياة الكريمة لمختلف الشعوب إضافة إلى دورها الإنساني المتميز في معالجة الكوارث والأزمات وتقديم مختلف أوجه الدعم للشعوب المنكوبة. (النهاية) ت ب