أهم الاخبار
A+ A-

محكمة سودانية ترجئ محاكمة البشير الى السبت المقبل

الخرطوم - 21 - 9 (كونا) -- ارجأت محكمة سودانية اليوم السبت محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير إلى السبت المقبل بعد جلسة شهدت سماع افادات عدد من شهود النفي من بينهم ضابط بجهاز الامن وموظف في بنك السودان.
وقال رئيس هيئة الدفاع احمد الطاهر في تصريحات لوسائل الاعلام بعد الجلسة ان المحكمة استمعت حتى الان الى شهادة تسعة من شهود الدفاع (النفي) وهناك شهادات اضافية ستقدم في الجلسة المقبلة لافتا إلى ان هيئة الدفاع تعد مذكرة الدفاع.
ووجهت هيئة قضائية في الخرطوم تهما بالثراء الحرام والتعامل بالنقد الاجنبي للرئيس السوداني السابق الا ان محاميه انكروا التهمة.
وقال شهود اتهام بأنهم عثروا بمقر اقامة البشير في بيت الضيافة على اموال بلغت 997ر6 مليون يورو (71ر7 مليون دولار) و351 الف دولار وعلى 721ر5 مليون جنيه سوداني (120 الف دولار).
ويواجه البشير تهما تتعلق ب"حيازة عملة اجنبية والفساد وتلقي هدايا بشكل غير قانوني".
وفي ابريل الماضي قال رئيس المجلس العسكري وقتها عبدالفتاح البرهان انه عثر في منزل البشير على اموال تزيد على 113 مليون دولار من العملات الاجنبية والمحلية لكن فريق الدفاع عن الرئيس المخلوع يرفض هذه الاتهامات.
وادان النائب العام السوداني في مايو الماضي البشير بالتورط في قتل المتظاهرين.
يذكر ان الجيش السوداني اطاح بالبشير بعد احتجاجات عارمة ضد حكمه في 11 ابريل الماضي وبعد الاطاحة به اعتقل ووضع في سجن (كوبر) بالخرطوم. (النهاية) م ع م / أ م س