A+ A-

الرئيس التركي: سنقصم ظهر المنظمات الإرهابية شرق الفرات

إسطنبول - 21 - 9 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت إن بلاده ستقصم ظهر تنظيم (وحدات حماية الشعب الكردية /حزب العمال الكردستاني) إلى حد كبير عبر خطوات ستتخذها شمالي وشمال شرقي سوريا.
واكد أردوغان في مؤتمر صحفي عقده بمدينة إسطنبول قبيل توجهه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ثقته في "الخطوات التي سنخطوها شمالي وشمال شرقي سوريا مبينا انها ستسهم في تطهير تلك المنطقة من التنظيمات الإرهابية التي تتحرش بنا وتخلق مشكلة في منطقتنا".
واضاف "استعداداتنا انتهت على طول حدودنا مع سوريا وكما هو معلوم فان واشنطن شريكتنا الاستراتيجية ونحن معا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) وواصلنا شراكتنا هذه لسنوات طويلة وليس لدينا رغبة في مواجهة معها".
وأوضح انه "رغم ذلك لا يمكننا تجاهل الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية مثل (وحدات حماية الشعب الكردية /حزب العمال الكردستاني) وهو واضح للعيان".
وقال أردوغان قبل أيام إن بلاده ستفعل خططها بخصوص المنطقة الآمنة شمالي سوريا "إن لم يتم التوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين".
وفي السابع من أغسطس الماضي توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.(النهاية) ط ا / أ م س