A+ A-

وزارة الصحة الفلسطينية: إصابة 74 فلسطنيا في مسيرة (العودة) على حدود غزة

غزة - 20 - 9 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة عن اصابة 74 فلسطنيا خلال مشاركتهم "بمسيرةالعودة وكسر الحصار" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي ان الطواقم الطبية تعاملت مع 74 اصابة بجراح مختلفة منها 48 اصابة بالرصاص الحي اضافة الى اصابة مسعفين متطوعين من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة ال"75 لمسيرات العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غزة والتي حملت عنوان (مخيمات لبنان).
جاء ذلك عقب تظاهر الاف الفلسطينيين في خمس مناطق حدودية بمخيمات (العودة) على طول السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والمناطق المحتلة عام 1948 فيما قام جيش الاحتلال بقمع المتظاهرين باطلاق الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز تجاه المشاركين.
من جهتها دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي في ختام التظاهرات الى اوسع مشاركة ممكنة في فعاليات الجمعة 76 المقبلة التي ستحمل شعار (انتفاضة الاقصى والاسرى) وذلك احياء لذكرى انتفاضة الاقصى التي اندلعت في 28 من سبتمبر عام 2000 وتزامنا مع الهجمة الاسرائيلية الشرسة ضد الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
واكدت الهيئة على الاستمرار في مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمى حتى تحقيق جميع اهدافها ومواصلة الجهود من اجل نقلها الى جميع ساحات المواجهة في الوطن المحتل.
وحول اوضاع الفلسطينيين في مخيمات اللجوء خارج فلسطين اوضحت الهيئة ان المحاولات المستمرة لاستنزاف الشعب الفلسطيني في المخيمات عبر حرمانهم من الحياة الكريمة "يشكل خرقا فاضحا لمواثيق العروبة وحقوق الانسان".
وادت (مسيرة العودة وكسر الحصار) التي بدأت في ال 30 من مارس عام 2018 للمطالبة برفع الحصار الاسرائيلي والعودة الى اراضيهم المحتلة الى استشهاد واصابة مئات الفلسطينيين.(النهاية) و أ ب / ط ب