A+ A-

سيؤول تتعهد بزيادة جهودها للتصدي لهجمات بيونغ يانغ الالكترونية

طوكيو - 20 - 9 (كونا) -- تعهد وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج دو اليوم الجمعة بزيادة الجهود لتعزيز قدرات بلاده للتصدي للتهديدات التي تطرحها كوريا الشمالية في الفضاء الإلكتروني.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن جيونج قوله خلال مؤتمر حول الأمن الالكتروني الدفاعي "لاتزال تهديدات الأمن الالكتروني تتزايد من جميع الاتجاهات اذ تواصل كوريا الشمالية وقوى مجهولة أخرى شن هجمات الكترونية" واصفا إياها بأنها تمثل تهديدا عالميا كالإرهاب والكوارث الطبيعية.
وأضاف "أن كوريا الشمالية تواصل جهودها لتعزيز قدراتها لشن هجمات الكترونية من خلال رعاية قراصنة محترفين وإجراء بحوث وتطوير أحدث التقنيات في هذا الصدد" في إشارة إلى تحرك واشنطن الأخير لمعاقبة ثلاثة كيانات متهمة بشن هجمات إلكترونية نيابة عن كوريا الشمالية .
يذكر ان كوريا الجنوبية احدثت تغييرات العام الماضي على القيادة المعنية بالهجمات الإلكترونية في البلاد واطلقت عليها اسما جديدا (وحدة قيادة العمليات الإلكترونية) تتبع مباشرة رئيس هيئة الأركان المشتركة وذلك للتصدي للتهديدات الالكترونية المتزايدة.
ووفقا لتقرير حديث قدمه خبراء الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن فان المنظمة الدولية تحقق في 35 حالة هجوم إلكتروني على الأقل في 17 دولة يعتقد بأن كوريا الشمالية ارتكبتها لتمويل برامج أسلحة الدمار الشامل فيما كانت كوريا الجنوبية الضحية الأكثر تعرضا للهجمات ب10 حالات. (النهاية) م ك / أ م س