أهم الاخبار
A+ A-

وزير الخارجية الامريكي يزور السعودية والامارات لبحث الهجوم على الرياض

واشنطن - 17 - 9 (كونا) -- اعلنت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الثلاثاء ان وزيرها مايك بومبيو سيتوجه إلى جدة بالمملكة العربية السعودية وأبوظبي بالامارات في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية مورغان أورغتوس في بيان ان بومبيو سيصل إلى جدة غدا الأربعاء حيث سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمناقشة "الهجوم الأخير على منشآت المملكة النفطية وتنسيق الجهود لمواجهة العدوان الإيراني في المنطقة".
واضافت ان بومبيو سيتوجه بعد السعودية الى أبوظبي للقاء ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد "لمناقشة القضايا الإقليمية والثنائية".
وكان نائب الرئيس الامريكي مايك بينس قال في كلمة له في مؤسسة (هيريتيج) الامريكية للبحوث ان بومبيو "سيسافر الى السعودية اليوم" الثلاثاء للقاء مسؤولين سعوديين للتباحث بشأن الهجوم.
وحول ما اذا كانت ايران مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف السبت منشآت نفطية سعودية قال ترامب "يبدو ذلك ولكن سنخبركم بشكل حاسم حول هذا الامر حيث اننا نقوم بالتحقيقات للتأكد من هذه الفرضية".
وكانت طائرات مسيرة استهدفت السبت الماضي منشآت تابعة لشركة النفط السعودية (ارامكو) في منطقة (بقيق) و(هجرة خريص) ما أدى إلى نشوب حرائق فيها.(النهاية) ش ص / م م ج