A+ A-

وزير الخارجية و(الدفاع) الكويتي بالإنابة يستقبل قيادات في القوات المسلحة

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أثناء استقباله قيادات عدد من قطاعات القوات المسلحة الكويتية
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أثناء استقباله قيادات عدد من قطاعات القوات المسلحة الكويتية
الكويت - 17 - 9 (كونا) -- استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدفاع الكويتي بالانابة وبحضور نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله قيادات عدد من قطاعات القوات المسلحة الكويتية برئاسة رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الاحمد الصباح وذلك صباح اليوم الثلاثاء في ديوان عام وزارة الخارجية.
واستهل الشيخ صباح الخالد اللقاء بنقل ثقة القيادة السياسية العليا بما يقوم به جيشنا الباسل وكافة قطاعات القوات المسلحة الكويتية من جهود متواصلة في سبيل حفظ امن البلاد وكل المنشات الحيوية من اي اعتداءات او مخاطر خارجية كما استعرض الاوضاع والتطورات الراهنة وتداعياتها الخطيرة على المنطقة والاقليم.
وجدد استنكار دولة الكويت وادانتها للاعتداء الذي استهدف المنشات النفطية في محافظة بقيق وهجرة خريص بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وتضامن دولة الكويت مع المملكة والوقوف معها ضد كل ما يمس امنها واستقرارها وسلامة شعبها.
واكد في هذا السياق على ضرورة ممارسة اقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد لمواجهة اية احداث تؤدي الى زعزعة الامن والاستقرار في البلاد والمنطقة مهيبا بقادة ورجال القوات المسلحة الكويتية لمضاعفة الجهد والسهر للدفاع عن البلاد من اي مخاطر محتملة.
وبدوره قام رئيس الاركان العامة للجيش الفريق ركن محمد الخضر وقادة القطاعات العسكرية الحيوية في الجيش الكويتي بتقديم شرح واف عن الاحداث التي جرت مؤخرا وتداعيات ذلك على دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة وتقديم رصد وتحليل للموقف بالاضافة الى عرض شامل للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة واستعراض جهود قطاعات الجيش البرية والبحرية والجوية.
كما تم اثناء اللقاء استعراض اوجه التعاون والتنسيق الوثيقين بين وزارتي الخارجية والدفاع في رصد ومتابعة كل ما يهدد امن البلاد والمنطقة تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وادامهما ذخرا.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.(النهاية) ت ب