A+ A-

المرشد الايراني: هدف واشنطن من التفاوض فرض ارادتها على طهران

طهران - 17 - 9 (كونا) -- جدد المرشد الأعلى في ايران علي خامنئي اليوم الثلاثاء رفضه التفاوض مع الولايات المتحدة "على أي مستوى كان" معتبرا هدف واشنطن من التفاوض هو "فرض ارادتها على طهران".
ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) عن خامنئي قوله ان "جميع المسؤولين الايرانيين يعتقدون بصوت واحد انه لن يكون هناك تفاوض مع امريكا على أي مستوى كان".
وأعرب عن اعتقاده بان "هدف الامريكيين من الدعوة مجددا الى التفاوض هو فرض إرادتهم واثبات تأثير سياسة الضغوط القصوى ضد ايران".
واضاف خامنئي ان سياسة الضغوط القصوى لسحب ايران الى طاولة المفاوضات "ليس لها أدنى قيمة وان العدو فعل كل ما بوسعه لكنه لم ولن يحقق شيئا".
واشار الى مواقف المسؤولين الامريكيين "المتناقضة" بشأن التفاوض مع ايران قائلا "مرة يقولون اننا نتفاوض دون شروط مسبقة ومرة اخرى يقولون نتفاوض ب12 شرطا وهذه التصريحات إما هي ناجمة عن سياساتهم المتخبطة وإما هي خدعة لإرباك الطرف الآخر".
إلا أن المرشد الأعلى في ايران أكد أنه "بطبيعة الحال فإننا لسنا مرتبكين لأن طريقنا واضح ونعرف ماذا نفعل".
وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي قال أمس الأثنين ان الرئيس الايراني حسن روحاني ليس لديه أي برنامج للقاء نظيره الامريكي دونالد ترامب على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال البيت الأبيض يوم الأحد الماضي إنه لا يستبعد احتمال عقد اجتماع بين الرئيسين خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر.
لكن ترامب قلل في وقت لاحق من فرص الاجتماع مع مسؤولين إيرانيين قائلا إن عقد لقاء دون شروط أمر غير دقيق.
وكان وزير الخارجية مايك بومبيو اعلن في وقت سابق عن 12 شرطا لاعادة العلاقات مع ايران من بينها وقف تخصيب اليورانيوم. (النهاية) م و / ض ح