A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 17 - 9 (كونا) -- السابع عشر من سبتمبر

--------------------

1986 - ناقلة النفط الكويتية (الفنطاس) تتعرض لهجوم بحري على بعد 35 ميلا بحريا شرق الخفجي مما أدى إلى اشتعال النيران في أحد خزاناتها الخلفية.
1993 - رئيس اللجنة الدولية الخاصة بترسيم الحدود الكويتية العراقية نيكولاس فالتيكوس يعلن حل اللجنة بعد الانتهاء من المهام الموكلة إليها.
2001 - وزارة الصحة تدشن مشروع الملف الالكتروني في المستوصفات للاستغناء عن الملفات الورقية للمواطنين.
2008 - المحكمة الدستورية تقضي ببطلان عضوية النائب مبارك الوعلان وفوز عسكر العنزي (الرابعة) وبطلان عضوية النائب عبدالله العجمي وفوز سعدون حماد (الخامسة).
2013 - الكويت واللجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية توقعان اتفاقية تختص بإدارة محطة النويدات المشعة (ار.ان - 40) التي تم تشييدها في معهد الكويت للأبحاث العلمية.
2013 - نادي التضامن الكويتي يحرز المركز الأول في بطولة الأندية الآسيوية الأبطال لرفع الاثقال في مدينة (بيونغ يانغ) بكوريا الشمالية ليحقق بذلك أول إنجاز كويتي للعبة على مستوى قارة آسيا.
2018- شركة نفط الكويت تعلن في سباقة تاريخية نجاحها بانتاج 500 مليون قدم مكعب قياسي يوميا من الغاز الطبيعي الحر (جوراسي) وحوالي 175 ألف برميل من النفط الخفيف.
الوفيات: 1973 - النوخذة ناصر عبداللطيف بن عيسى ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 84 عاما وهو أحد أشهر النواخذة في الكويت قاد أول سفينة من نوع (البوم) عام 1917 وتوجه بها إلى الهند.
1992 - الفنانة عائشة إبراهيم تنتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 48 عاما وهي إحدى أبرز الممثلات الكويتيات الأوائل شاركت في المسرح العربي والمسرح الشعبي ومسرح الخليج وساهمت في إنشاء فرقة المسرح الحر عام 1974.
2006 - النائب الأسبق جاسم حمد الصقر ينتقل الى رحمة الله عن ناهز 88 عاما وهو أحد أبرز رجالات الكويت ممن ساهموا في بناء نهضتها السياسية والاقتصادية الحديثة. (النهاية)