A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يجري اتصالا هاتفيا مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر سموه خلاله عن إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديد للهجومين على منشأتين تابعتين لشركة (أرامكو) في محافظة (بقيق) وهھجرة (خريص) معربا سموه عن وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها.

الكويت - سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الورزاء يوجه القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل البلاد واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر.

جدة - الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي يؤكد إدانة ورفض الكويت وبأشد العبارات التصريحات والممارسات الاستفزازية للسلطة الاسرائيلية القائمة بالاحتلال والتي تنم عن الطبيعة الاستيطانية والتوسعية لها.

جدة - وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يدينون بأشد العبارات وبالإجماع استهداف معملين تابعين لشركة (أرامكو) السعودية في محافظة (بقيق) وهجرة (خريص) شرقي المملكة العربية السعودية.

نيويورك - الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يدين الهجمات التي استهدفت منشأتي شركة (أرامكو) النفطية بالمملكة العربية السعودية والتي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنها.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن انه سمح بالسحب من مخزون النفط الاستراتيجي عند الضرورة في أعقاب الهجوم على منشأتي النفط في المملكة العربية السعودية.

جدة - مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يعرب باجتماعه الاستثنائي عن رفضه المطلق وإدانته الشديدة لاعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي عن عزمه "فرض السيادة الاسرائيلية على جميع مناطق غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات بالضفة الغربية المحتلة".

تونس - الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تعلن أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بلغت 2ر45 بالمئة. (النهاية) م م ج