أهم الاخبار
A+ A-

نسبة المشاركة بالانتخابات الرئاسية التونسية ترتفع الى 2ر45 بالمئة

تونس - 15 - 9 (كونا) -- أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية اليوم الأحد أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بلغت 2ر45 بالمئة.
وقال رئيس الهيئة نبيل بفون في مؤتمر صحفي ان نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 2ر45 بالمئة داخل تونس مضيفا أن نسبة المشاركة في الخارج بلغت 7ر19 بالمئة علما بأن بعض مكاتب الاقتراع لم تغلق بعد أبوابها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
وأكد بفون أن نسبة المشاركة تقدمت بشكل ايجابي خلال الساعات الأخيرة من التصويت قبل إغلاق مكاتب الاقتراع على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي مشيرا إلى أن أعلى نسبة مشاركة سجلت في محافظة (قبلي) جنوبي تونس ب7ر58 بالمئة من الأصوات في حين سجلت أقل نسبة مشاركة في محافظة (باجة) شمالي تونس ب8ر22 بالمئة من الأصوات المسجلة.
وشدد على أن هيئة الانتخابات هي الجهة الوحيدة المخولة الإعلان عن نتائج الانتخابات وذلك في تعليقه عن التقديرات الأولية التي نشرتها مؤسسة (سيغما كونساي) في وقت سابق اليوم وأظهرت فوز المترشحين للانتخابات قيس سعيد (مستقل) ونبيل القروي (حزب قلب تونس) بالدور الأول للانتخابات.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الأحد لأكثر من سبعة ملايين تونسي ليصوتوا من أجل اختيار رئيس جديد في انتخابات رئاسية سابقة لأوانها بعد وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي في يوليو الماضي.
ويبلغ العدد الإجمالي للناخبين في الانتخابات الرئاسية بتونس سبعة ملايين و74 ألفا و566 ناخبا بينهم ستة ملايين و688 ألفا و315 ناخبا مسجلين داخل تونس مقابل 386 ألفا و53 ناخب مسجلين بالخارج فيما أعدت هيئة الانتخابات 30 ألف مكتب اقتراع تتوزع على 4567 مركز اقتراع في الداخل و303 مكتاب بالخارج.(النهاية) خ س ج / م م ج