A+ A-

الصندوق الكويتي: اجتماع (مجموعة التنسيق) سيناقش المساعدات التنموية للبلدان الأكثر فقرا

إعادة مصححة

الكويت - 15 - 9 (كونا) -- قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ان الاجتماع ال 84 لمؤسسات مجموعة التنسيق (مؤسسات وصناديق العون العربي) سيناقش بعد غد الثلاثاء بالكويت مجموعة قضايا حيوية تتعلق بالمساعدات التنموية للبلدان الأكثر فقرا.

واوضح الصندوق في بيان صحفي اليوم الاحد ان الاجتماع الذي ينظمه سيطرح على مدى ثلاثة أيام مجموعة من المشاريع الجديدة والبرامج التنموية للبنى التحتية لتلك الدول بالتعاون مع مجموعة التنسيق فضلا عن تبادل المعلومات حول تلك المشاريع.
واضاف ان فعاليات الاجتماع ستبحث سبل التعاون في قطاعات اخرى كالمياه والطاقة والتعليم والزراعة اضافة الى التطرق حول آخر المستجدات بشأن الاتجاهات العالمية والإقليمية.
وبين ان الصناديق والمؤسسات التنموية العربية تهدف من خلال الاجتماعات الى تعزيز جهود العمل المشترك بين مؤسسات المجموعة وتجديد الالتزام بمواصلة التعاون والتنسيق لدعم المشاريع التنموية علاوة على تبادل الآراء والأفكار حول ما تقوم به المجموعة من انشطة.
وراى ان ماتقوم به مجموعة التنسيق والمؤسسات الاخرى من أكثر المساهمات التنموية في العالم عبر المساعدات والمنح والقروض وتوفيرها العديد من فرص العمل والاستثمارات الاقتصادية طويلة المدى في هذه المجتمعات.
وتضم مؤسسات وصناديق العون العربي كلا من صندوق أبوظبي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
كما تضم المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وبرنامج الخليج العربي لمؤسسات التنمية التابعة للأمم المتحدة (أجفند) وصندوق قطر للتنمية والصندوق العراقي للتنمية.
وقدمت مؤسسات العون العربي معونات تنموية منذ عام 1975 تصل الى نحو 70 مليار دولار امريكي استفادت منها نحو 147 دولة في انحاء العالم النامي. (النهاية) س خ م / ه ث