أهم الاخبار
A+ A-

التونسيون يبدأون التوجه الى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيسهم المقبل

تونس - 15 - 9 (كونا) -- بدأ الناخبون التونسيون اليوم الاحد التوجه الى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد في انتخابات رئاسية سابقة لاوانها بعد وفاة الرئيس محمد الباجي قائد السبسي.
وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون انه تم فتح مكاتب الاقتراع بجميع المحافظات التونسية في جميع المحافظات التونسية عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي باستثناء بعض المكاتب في المناطق ذات التضاريس الوعرة والمناطق العسكرية التي تقرر فتحها في العاشرة صباحا.
واضاف بفون في اول مؤتمر صحفي لهيئة الانتخابات ان نسق الاقبال على مراكز الاقتراع مع بداية عملية التصويت لا يزال ضعيفا مشيرا إلى ان عدد الناخبين التونسيين المسجلين يتجاوز سبعة ملايين.
من جهته أدلى الرئيس التونسي المؤقت محمد الناصر بصوته في مكتب الاقتراع بمنطقة (سيدي بوسعيد) مؤكدا في تصريح صحفي ان قيم الجمهورية ومبادئ الدستور في فصله الثاني تنص على ان تونس دولة مدنية تقوم على المواطنة وإرادة الشعب وعلوية القانون مما يجعل الانتخاب حقا وواجبا.
ودعا الناصر التونسيين للتوجه بكثافة الى مراكز الاقتراع لاختيار من يرونه جديرا بثقتهم مشددا على ان ارتفاع نسبة التصويت سيمثل تعزيزا للوحدة الوطنية ودعما للثقة في المستقبل وسيؤكد للعالم بأسره مضي تونس قدما نحو المزيد من ترسيخ مسارها الديمقراطي وتركيز ديمقراطيتها الفتية.
يذكر ان السجل الانتخابي يضم اكثر من سبعة ملايين تونسي سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها 26 مترشحا. (النهاية) خ س ج / خ ن ع