A+ A-

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد التزام واشنطن الثابت تجاه (ناتو)

واشنطن - 23 - 8 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التزام الولايات المتحدة "الثابت" تجاه حلف شمال الأطلسي (ناتو) وأهمية "تلبية الحلفاء لالتزاماتهم الاستثمارية في مجال الدفاع".
وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية مورغان أورتاغوس في بيان ان ذلك جاء خلال اجتماع عقده بومبيو مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بالعاصمة الكندية أوتاوا امس الخميس حيث أكد الجانبان "قوة" العلاقات الثنائية والروابط الاقتصادية بين البلدين بما في ذلك الاتفاقية الجديدة للتجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا (يوسمكا).
وأضافت أورتاغوس ان الطرفين بحثا أيضا "الأزمة الإنسانية المستمرة في فنزويلا" حيث عبر بومبيو عن تقديره "لدعم كندا المستمر للجهود الدولية الرامية إلى مواصلة الضغط على نظام (الرئيس الفنزويلي نيكولاس) مادورو".
وأشارت إلى أن بومبيو كرر أيضا الاعراب عن قلقه بشأن "استمرار احتجاز المواطنين الكنديين مايكل كوفريغ ومايكل سبافور في الصين".
من جانبه قال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ان اتفاقية (يوسمكا) "ستضمن أن أمريكا الشمالية ككل تظل قوة العالم الاقتصادية".
وأشار إلى أنه أكد خلال لقاء عقده مع عدد من قادة الأعمال في كندا أن اتفاقية (يوسمكا) ستمثل "نموذجا للولايات المتحدة وغيرها في جميع أنحاء العالم".
ووصف العلاقات بين الولايات المتحدة وكندا بأنها "واحدة من الأوثق والأكثر شمولية في العالم" مؤكدا أن "عملنا سويا لمواجهة التحديات والتهديدات أمر حيوي لمصالح أمننا القومي المشترك وحماية شعبينا في جميع أنحاء العالم". (النهاية) ش ص / م ع ع