A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح في الامم المتحدة تعرب عن قلقها ازاء اطلاق الحوثيين في اليمن صواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية مؤكدة ان "هذا الامر كان مزعجا بشكل خاص".

بغداد - الرئاسات العراقية الثلاثة (الجمهورية والحكومة والبرلمان) تعرب عن رفضها لان يكون العراق "ساحة لتصفية الحسابات او جزء من سياسة المحاور".

تونس - رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد يعلن أنه قرر تفويض صلاحياته وسلطاته حتى نهاية الحملة الانتخابية إلى وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية كمال مرجان.

القاهرة - جامعة الدول العربية تؤكد التزامها بمواصلة الوقوف مع السودان وشعبه ومساندة حكومته ومؤسساته " في كل ما يدعم أمنه واستقراره".

واشنطن - الولايات المتحدة تعرب عن قلقها ازاء تدخل الصين في أنشطة النفط والغاز في بحر الصين الجنوبي بما في ذلك تلك التي تتم في مياة تطالب بها فيتنام

روما – الرئيس الايطالي سيرجو ماتاريللا يمهل الأحزاب المستعدة لتشكيل حكومة جديدة خمسة أيام للاتفاق على برنامج سياسي لمواجهة التحديات الملحة قبل أن يضطر لحل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة.

واشنطن - وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر يؤكد مقتل حمزة بن لادن نجل مؤسس وزعيم تنظيم (القاعدة) أسامة بن لادن.

القاهرة - وزير البترول المصري طارق الملا يعلن أن بلاده تحقق حاليا أعلى معدلات انتاج غاز طبيعي في تاريخها مشيرا الى أن انتاج (ظهر) البحري وصل الى 7ر2 مليار قدم مكعبة يوميا. (النهاية) م م ج