A+ A-

الخارجية الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال وهدمه منازل الفلسطينيين بالقدس

غزة - 22 - 8 (كونا) -- دانت الخارجية الفلسطينية اليوم الخميس سياسة الهدم التي تتبعها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق منازل الفلسطينيين خاصة في مدينة (القدس) المحتلة.
وقالت الخارجية في بيان لها "ان صمت المجتمع الدولي على جريمة هدم منازل الفلسطينيين خاصة في مدينة القدس المحتلة سيفقده ما تبقى من مصداقيته في حماية القانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان وسيدفع الشعب الفلسطيني للبحث عن خيارات أخرى للدفاع عن نفسه".
كما حذرت من ان "تقاعس المجتمع الدولي وتخاذله في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني يشجعان سلطات الاحتلال الاسرائيلي على التمادي في تصعيد عملياته لأسرلة وتهويد مدينة القدس وتفريغها من سكانها الأصليين".
وحملت فلسطين في هذا المجال حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو "المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة ونتائجها الكارثية وما تتركه من معاناة وآلام للأسر الفلسطينية من اطفال ونساء وشيوخ ومرضى".
واشارت الى انها تتابع رفع تلك الجريمة المستمرة الى الجنائية الدولية كما تطالب بسرعة فتح التحقيق في جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
يذكر ان اهالي بلدة (العيسوية) بمدينة (القدس) دعوا في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية (وفا) للمشاركة في صلاة الجمعة يوم غد على المدخل الغربي للبلدة وذلك رفضا لحملة الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة التي تشهدها منذ ثلاثة اشهر.(النهاية) و ا ب / ا ب خ