A+ A-

وزير الدفاع الامريكي: فقدنا طائرة بدون طيار في اليمن

واشنطن - 22 - 8 (كونا) -- اكد وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر اسقاط الحوثيين طائرة امريكية بدون طيار من طراز (ام كيو 9) في اجواء محافظة (ذمار) جنوبي العاصمة صنعاء وذلك في ثاني حادث من نوعه خلال الشهور القليلة الماضية.
وقال اسبر في اول مقابلة له مع قناة (فوكس نيوز) الامريكية مساء امس الاربعاء "فقدنا طائرة امريكية بدون طيار من طراز (ام كيو 9) في اليمن وبمجرد ان نتوصل الى الحقائق سنكتشف الخطوات التالية حسب الاقتضاء".
وفي سياق متصل قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الامريكي غاريت ماركيز في بيان صحفي انه تم ابلاغ الرئيس دونالد ترامب بالحادث.
واضاف ان "هذا الهجوم وقع بسبب المساعدات الايرانية المميتة للحوثيين ويعد مثالا آخر على جهود النظام الايراني التي لا هوادة فيها لتصعيد الصراع وتهديد الاستقرار الإقليمي".
وذكرت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) يوم امس الاربعاء انها "تحقق في تقارير عن هجوم شنته قوات الحوثيين المدعومة من ايران على الطائرة الامريكية بدون طيار التي كانت تعمل في المجال الجوي المصرح به في اليمن".
وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في اليمن ففي يونيو الماضي قال الجيش الأمريكي إن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة تابعة للحكومة الأمريكية بمساعدة إيران.(النهاية) ش ص / غ ع