A+ A-

اندية كويتية تؤكد استعداداتها للمشاركة في البطولة العربية لكرة القدم

رئيس جهاز الكرة في النادي العربي خالد عبدالقدوس
رئيس جهاز الكرة في النادي العربي خالد عبدالقدوس

من فيصل الخميلي

الكويت - 22 - 8 (كونا) -- أكدت اندية العربي والكويت والسالمية اليوم الاربعاء استعداداتها وجاهزيتها للمشاركة في النسخة الثانية من بطولة (كأس محمد السادس للاندية الابطال) والتي ينظمها الاتحاد العربي للعبة بنظام الذهاب والاياب وانطلقت في 20 من الشهر الجاري.
وقالت الاندية انها استعدت جيدا للبطولة عبر اقامة المعسكرات الصيفية والمباريات التجريبية فضلا عن تعاقدها مع عدد من المحترفين وإبرام بعض صفقات الانتقال الحر مع بعض اللاعبين بهدف للظهور بمستوى يليق بأسم كرة القدم الكويتية لاسيما بعد رفع الايقاف الرياضي.
من جهته قال رئيس جهاز الكرة في النادي العربي خالد عبدالقدوس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان نادي العربي خاض عدد من المباريات التجريبية خلال تواجده بمعسكر خارجي في (اسبانيا) مشيرا الى ان جميع المباريات جاءت جميع نتائجها ايجابية من حيث الفوز والانسجام ومعدل اللياقة.
واعرب عبدالقدوس عن امله ان يقدم اللاعبون مستوى فني جيد في البطولة وسط مشاركة عدد من الاندية العربية المتميزة مؤكدا اهمية المشاركة في إعادة مكانة (العربي) المحلية والعربية واسعاد جماهير (الاخضر) المتعطش لمنصات التتويج.
واوضح ان الجهاز الفني استفاد من معسكر اسبانيا عبر معرفة الاخطاء الفنية وعمل على بناء الفريق لافتا ان جميع اللاعبين والمحترفين جاهزون لخوض المنافسة.
من جانبه قال المنسق الاعلامي للفريق الاول بنادي الكويت عمر الزامل في تصريح مماثل ل(كونا) ان الفريق جاهز من الناحية الفنية والبدنية والنفسية لمشاركته الثانية في البطولة بإستثناء اللاعبين طلال الفاضل وفهد الهاجري حيث يتم تأهيلهم بتدريبات فردية اثر اصاباتهم في الموسم الماضي.
واضاف ان الفريق اجرى معسكرا داخليا في الكويت قبل ان يغادر الى معسكر (التشيك) الذي دام 20 يوما خاض خلالها ثلاث مباريات تجريبية للوقوف على مستوى اللاعبين ورفع معدل اللياقة لتحقيق نتائج طيبة في البطولة.
واشار الزامل الى انه تم تطعيم الفريق بعدد من المحترفين المحلين والاجانب معولا على قدرة اللاعبين في تقديم مستوى يعكس طموحات مجلس الادارة الذي قدم الدعم الكامل لتمثيل بلادهم خير تمثيل.
وبدوره اعرب مدير الفريق الاول بنادي السالمية بدر الخالدي عن رضاه على مستوى اللاعبين الذي اظهروه خلال المعسكر التدريبي الذي اقيم في (اذربيجان) والذي خاض خلاله مباريات ودية مع اندية كبيرة.
وذكر الخالدي ان النادي انهى تعاقداته لتجهيز الفريق لمشاركته الثانية على التوالي في البطولة لافتا الى مستوى الانسجام الجيد الذي لمسه في اعداد الفريق.
واكد الخالدي اهمية تمثيل الكويت والاندية الكويتية في هذا المحفل الكبير معربا عن طموحه في ان يصل السالمية الى ابعد مدى في البطولة.
وجرت مراسم سحب القرعة الشهر الماضي في المغرب واسفرت عن مواجهة النادي العربي الكويتي للاتحاد الاسكندري المصري في حين سيواجه نادي الكويت الكويتي نظيره نادي الشرطة العراقي فيما سيواجه نادي السالمية الكويتي نظيره نادي القوة الجوية العراقي.
يذكر النسخة السابقة حملت اسم (كأس زايد للاندية الابطال) وشارك فيها ناديا القادسية والكويت وتوج النجم الساحلي التونسي بلقبها بعد فوزه على الهلال السعودي بنتيجة (2-1). (النهاية) ف ر / ن ف ع