A+ A-

رئيس وزراء جزائري سابق "يرفض" مشاركة أحزاب الموالاة في الحوار الوطني

الجزائر ـ 21 ـ 8 (كونا) ـ- رفض رئيس الوزراء الجزائري الأسبق ورئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس "إشراك أحزاب الموالاة التي أيدت العهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في الحوار الوطني" مبديا " رغبته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في حالة توفر الظروف الملائمة".
وقال بن فليس في ندوة صحفية عقدها اليوم الاربعاء عقب اجتماعه مع أعضاء لجنة الحوار والوساطة بمقر الحزب في العاصمة إن "مشاركة أحزاب الموالاة في الحوار الوطني سيتسبب في انسداد سياسي كون هؤلاء كانوا سببا في تأزم الوضع عبر مساندة مرشح مريض رغم درايتهم بأوضاعه الصحية".
وأضاف أن "رحيل الحكومة الحالية أضحت ضرورة قصوى ومن يقود الحكومة الحالية كان طرفا رئيسيا في الأزمة السياسية منذ 22 فبراير المنصرم".
وذكر أن "منسق لجنة الحوار والوساطة كريم يونس شخص ضد الفساد منذ العهدة الثانية للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة وهذا الذي يجعله الشخص المناسب في المكان المناسب".
ونفى بن فليس الأخبار التي روجت بأنه سيكون مرشح السلطة للانتخابات الرئاسية المقبلة بقوله "هكذا إن ترشحت سأكون مرشح النظام وبالتالي يريدون حرماني حتى من حقوقي المدنية".
وأوضح أن اللقاء الذي جمعه مع المنسق العام للجنة الحوار كريم يونس تخلله نقاش حول ثلاث نقاط مهمة مضيفا "تحدثنا على ضرورة إجراء الحوار من أجل تسريع وتيرة إجراء الانتخابات الرئاسية لأنها الحل الوحيد الذي يخرج الجزائر من الأزمة السياسية".
وجدد دعوته إلى " ضرورة الاسراع في تأسيس لجنة وطنية تسير الانتخابات من بدايتها لنهايتها" مضيفا " هذا الأمر يعد الضامن الوحيد لشفافية الانتخابات".
يذكر أن لجنة الحوار والوساطة كانت قد التقت أمس برئيس جبهة المستقبل والمرشح السابق للرئاسيات عبد العزيز بلعيد الذي دافع عن أحزاب الموالاة ورفض اقصائها من الحوار داعيا " جميع الأطراف إلى التحلي بالحكمة وإشراك الجميع". (النهاية) م ر / خ د ع