A+ A-

واشنطن تعرب عن رغبتها في استئناف المفاوضات مع بيونغ يانغ

واشنطن - 20 - 8 (كونا) -- أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء عن رغبة بلاده في استئناف المفاوضات مع كوريا الشمالية مبديا في الوقت نفسه استياءه لإطلاق بيونغ يانغ صواريخ باليستية.
وقال بومبيو في مقابلة مع شبكة (سي.بي.اس) الامريكية "امل ان يعود الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ اون الى طاولة المفاوضات للخروج بنتائج افضل" مبينا ان "ذلك سيكون في صالح الشعب الكوري الشمالي والعالم اجمع".
وأضاف أننا "لم نعد إلى طاولة المفاوضات بالسرعة التي كنا نأملها بيد اننا كنا واضحين طوال الوقت ونعلم أنه ستكون هناك عقبات على الطريق".
وفي معرض رده على سؤال حول إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية قصيرة المدى قال بومبيو "كنت أفضل ألا يفعلوا".
وأشار الى "ان الزعيم الكوري الشمالي اعرب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة في يونيو من العام الماضي عن استعاده لنزع السلاح النووي".
وأكد أن "جهد فريقنا في وزارة الخارجية الامريكية هو تحقيق ذلك (نزع السلاح النووي) نيابة عن الشعب الأمريكي.. اذ ينصب تركيز الرئيس ترامب على الحفاظ على سلامة الشعب الأمريكي".
جاءت تصريحات بومبيو في الوقت الذي يزور فيه الممثل الخاص للولايات المتحدة لكوريا الشمالية ستيفن بيجون اليابان وكوريا الجنوبية حاليا للقاء المسؤولين في البلدين "لتعزيز التنسيق بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بصورة نهائية قابلة للتحقق". (النهاية) ش ص / أ م س