A+ A-

وزيرة ألمانية: حل الدولتين "الوحيد" لإنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي

وزير الخارجية الاردني ووزيرة الدفاع الالمانية خلال التصريح الصحفي المشترك
وزير الخارجية الاردني ووزيرة الدفاع الالمانية خلال التصريح الصحفي المشترك
عمان - 19 - 8 (كونا) -- اكدت وزيرة الدفاع الالمانية انغريت كرامب - كارنباور اليوم الاثنين ان حل الدولتين عبر المفاوضات هو "الوحيد" لإنهاء الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي.
جاء ذلك في تصريح صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي عقب اجتماع ضم الطرفين بحثا خلاله التطورات الاقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية بالاضافة الى علاقات التعاون الثنائي.
وثمنت وزيرة الدفاع الالمانية التي تزور الاردن يرافقها برلمانيون ألمان دور الاردن في جهود تحقيق الامن والاستقرار وبالدور الانساني للمملكة في استضافة اللاجئين السوريين.
من جانبه اشاد الصفدي بموقف ألمانيا "الثابت في دعم حل الدولتين" بصفته السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل مثنيا على التزام المانيا بدعم وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
وقال ان "الحرب ضد الارهاب لم تنته ولا بد من المضي قدما في التعاون لدحره" مؤكدا ان ألمانيا تقوم بدور رئيس في هذه الحرب مؤكدا "اننا نخوضها حماية لأمننا ومصالحنا وقيمنا المشتركة".
وعن المباحثات التي أجراها الجانبان اوضح وزير خارجية الاردن أنها تناولت مستجدات الاوضاع في سوريا مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للازمة يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها ويتيح ظروف العودة الطوعية للاجئين.
وتشارك ألمانيا في التحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بطائرات استطلاع (تورنادو) وطائرة تزود بالوقود ومدربين عسكريين في العراق ويتم تشغيل الطائرات من قاعدة (الأزرق) في الاردن شرق العاصمة عمان.
ومن المقرر ان تنتهي مشاركة الجيش الالماني في التحالف في 31 اكتوبر المقبل. (النهاية) أ ب / ن ب ش