A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي: جهود متواصلة لاعفاء الكويتيين من (الشنغن)

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله

من ناصر مانع العتيبي

الكويت 22 - 7 (كونا ) -- أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الاثنين مواصلة الكويت ووزارة الخارجية الجهود مع الاتحاد الاوروبي لاعفاء المواطنين من تأشيرة (الشنغن).
وقال الجارالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية حريص دائما في اتصالاته ولقاءاته مع نظرائه في الاتحاد الاوروبي على بحث هذا الملف مضيفا ان هناك خطوات تحققت على هذا الصعيد.
وأشار الى انه خلال استقبال الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني خلال زيارتها الاخيرة للكويت تم طرح موضوع تأشيرات (الشنغن) واعفاء الكويتيين منها.
وأوضح ان هذا الملف يقع دائما على رأس الموضوعات التي يتم بحثها مع الاصدقاء في الاتحاد الاوروبي لافتا الى ان "هناك تجاوبا وتفهما بشأنه اذ لمسنا استعداد الاتحاد الاوروبي من خلال موغيريني لان تكون هناك اولوية للكويت فيما يتعلق بإعفاء موطني الدول من التأشيرة".
واعرب عن تفاؤله بتجاوب الاصدقاء في الاتحاد الاوروبي بشأن هذا الملف مبينا ان الخارجية ستواصل مساعيها عبر الضغط والتحرك الايجابي بهذا الشأن. (النهاية) ن م ع / ن ف ع